بالصور… مكياج عصري رائع للمحجبات
اطلالة ومكياج
بالصور... مكياج عصري رائع للمحجبات
ما هو معدل نزول الوزن الصحي في رمضان؟
انقاص الوزن
ما هو معدل نزول الوزن الصحي في رمضان؟

أي مشاكل صحيّة يمكن أن تصيب المهبل؟

الأربعاء، 05 مايو 2021
أي مشاكل صحيّة يمكن أن تصيب المهبل؟

يعتبر المهبل من أهم الأعضاء لدى المرأة نظراً لدوره في العلاقة الحميمة والحمل وانتظام وظيفة الأعضاء التناسلية الأنثوية، ولكن يجب التنبه إلى بعض المشاكل الصحية للمهبل التي قد تهدّد سلامته. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على أبرز المشاكل الصحية للمهبل للتمكّن من تفاديها والوقاية منها.

ما هي المشاكل الصحية للمهبل؟

هناك العديد من المشاكل التي تصيب المهبل وتؤثر على سلامته وصحته، وهذه أبرزها:

التهيّج والحكة

في بعض الأحيان، يمكن للمراة أن تعاني من التهيّج والشعور بالحكة في منطقة المهبل، نتيجة العديد من العوامل المؤثرة مثل الاحتكاك المستمر بالملابس، المستحضرات الخاصة بالعناية بالمنطقة الحساسة لدى المراة، المناديل المعطرة المستخدمة لتنظيف المنطقة التناسلية وغيرها. لذا للحفاظ على سلامة المهبل، لا بد من غسل المنطقة بالماء والصابون الخالي من العطور للتخفيف من احتمال تعرّض المنطقة للتهيّج والحكة.

تضيّق المهبل

من بين لمشاكل الصحية التي تصيب المهبل لدى المرأة هو تضيّق المهبل، الذي ينتج عن العديد من الأسباب أبرزها: العمر، الامراض السرطانية، بعض العمليات الجراحية. وهذه الحالة يمكن أن تؤثر على الحياة الجنسية لدى المراة، حيث تعاني من الألم خلال العلاقة الحميمة. وفي هذه الحالة من المهم مراجعة الطبيب النسائي الذي يساعدك على معالجة هذه المشكلة.

لا حرج بعد اليوم... هذه هي طريقة طرد الغازات من الرحم!

داء المبيضات

ينتج هذا المرض الذي يصيب منطقة المهبل عن النمو المفرط للفطريات في هذا الموضع، ما يؤدي إلى شعور بالحكة ونوع من الحرقان في منطقة المهبل، تؤثر على قدرة المراة على التبوّل وممارسة العلاقة الحميمة. بالإضافة إلى الشعور بالانزعاج باستمرار. تتم معالجة هذه المشكلة من قبل الطبيب النسائي الذي يصف لك أفضل العلاجات والأدوية للتخلّص من هذه العدوى.

التهاب المهبل الجرثومي

يمكن لمنطقة المهبل أن تتعرّض للعديد من الالتهابات، ومنها التهاب المهبل الجرثومي، الذي ينتج عن نمو غير اعتيادي للبكتيريا الموجودة في المنطقة. وهذا النمو المفرط يمكن أن يؤدي إلى التهاب في المهبل تنتج عنه إفرازات مهبلية مختلفة، إلى جانب الرائحة الكريهة وصعوبة في التبوّل او اقامة العلاقة الحميمة. يجب في هذه الحالة مراجعة الطبيب على الفور الذي يصف لك الادوية والمضادات الحيوية المناسبة.

التهاب الاعضاء التناسلية

يصيب هذا الالتهاب مختلفة أقسام الجهاز التناسلي لدى المرأة، بدءاً من الفرج والمهبل والشرج وغيرها، وغالباً ما ينتج عنه شعور بالحكة الشديدة مع حرقة كبيرة في المنطقة. وغالباً ما يلجأ الطبيب الى معالجة هذه المشكلة من خلال الادوية والمسكنات والمضادات الحيوية.