هل ستدخل شام ابنة اصالة القفص الذهبي قريباً؟
يوميات المشاهير
هل ستدخل شام ابنة اصالة القفص الذهبي قريباً؟
“نمبر 2” أغنية أحمد الفيشاوي الجديدة… كلماتها رسائل مباشرة بوجه محمد رمضان
يوميات المشاهير
"نمبر 2" أغنية أحمد الفيشاوي الجديدة... كلماتها رسائل ...
LIKES

الملك محمد السادس يتعرّض للإساءة على قناة جزائرية... غضب عارم والنجوم المغاربة يستنكرون

الثلاثاء، 16 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
الملك محمد السادس يتعرّض للإساءة على قناة جزائرية… غضب عارم والنجوم المغاربة يستنكرون

ولّدت حلقة ساخرة من برنامج "ويكند ستوري" على قناة "الشروق" الجزائرية موجد غضب لدى الشعب المغربي ضد الجزائريين، وعبّر رواد مواقع التواصل في المغرب بالإضافة النجوم المغاربة عن سخطهم ورفضهم لمحتوى الحلقة التي تم التعرّض فيها لملك المغرب محمد السادس بطريقة وصفها الرأي العام الشعبي والإعلامي في المغرب بالمهينة للملك.

بالفيديو… شابة إقتحمت مسجداً في طنجة المغربية بطريقة هيستيرية!

لقطة ساخرة من الملك محمد السادس والتقليد المغربي

في الحلقة المذكورة، أقدم ممثل على ارتداء قناع ضخم على هيئة رأس الملك المغربي محمد السادس، وتم دعوة نواب جزائريون للمشاركة في مشاهدة الحلقة في الاستديو، ومن بينهم النائب الجزائري سليمان سعداوي. وقام الممثل الذي قرّر أن يلعب دور شخصية الملك المغربي بمدّ يده للنائب في البرلمان الجزائري سليمان سعداوي كي يقبلها، تماشياً مع تقليد شهير في المملكة المغربية. وما كان على النائب سعداوي إلا أن يردّ على الممثل ويقول "نحن لا نقبل اليد في الجزائر" وأضاف "انا ما أسجد غير لربّي" فردّ عليه الممثل "لكنني أمير المؤمنين" وهو اللقب الذي يُطلق على أمير المغرب، فرد الضيف عليه بالقول "على روحك".

وصف رئيس الوزراء المغربي بـ "الخائن"

توترت العلاقات في الفترة الأخيرة بين المغرب والجزائر على خلفية ملفات شائكة استراتيجية وسياسية وأبرزها إقدام المغرب على تطبيع العلاقات مع إسرائيل وملف سيادة المغرب على الصحراء الغربية التي تقف الجزائر على النقيض الآخر منها. وتقصّد الممثل في هذا السياق وفي مشهد ساخر آخر، بوصف رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني، بـ "الخائن" وفي لقطة أخرى وصف النائب سعداوي الممثل الذي يرتدي قناع الملك بـ "المريض".

النجوم يعبرون عن غضبهم تجاه محتوى حلقة "ويكند ستوري"

دفعت الحلقة نجوم المغرب الى استنكار ورفض الإساءة التي تعرّض لها ملك المغرب في الحلقة المذكورة، وفي مقدّمتهم النجمة دنيا بطمة وبسمة بوسيل وسلمى رشيد بالإضافة الى آلاف التغريدات الرافضة على تويتر لما جاء في الحلقة. فنشرت دنيا بطمة على انستقرام صورة للملك محمد السادس معلّقة: "الملوك ابن ملك حفيد الملوك تاج فوق رأس الجميع. لن نرد الاساءة بالاساءة فلم يعلمنا هذا الملك الشهم يوما ما الاساءة لشعوب اخرى بل علمنا على احترام الاخر مهما كان الطرف الآخر تربيته سيئة."

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dunia Batma 🇲🇦 🎤 (@dunia_batma)

أما الفنانة بسمة بوسيل زوجة النجم تامر حسني، نشرت بدورها صورة للملك محمد السادس وكتبت: الله، الوطن، الملك. ملكنا خط أحمر. ملكنا فخرنا محمد السادس". 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by 𝓑𝓪𝓼𝓼𝓶𝓪 𝓑𝓸𝓾𝓼𝓼𝓮𝓵 🇲🇦 (@bassmaboussel)

كما عبّرت المطربة المغربية سلمى رشيد عن دعمها لملك المغرب من خلال نشر صورة له عبر صفحتها على انستقرام والتعليق بالقول: "ملكنا فخرنا" وتفاعل معها آلاف المتابعين الذين اطلقوا هاشتاغ #ملكنا_خط_أحمر. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Salma Rachid (@salmarachid.official)