جوليان مور
سيرة المشاهير
جوليان مور... موهبة ازلية!
ميرفت أمين
يوميات المشاهير
اكتشفي معنا خفايا حياة ميرفت امين المهنية والخاصة

من هو الممثل الهندي الشهير سلمان خان؟

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015
سلمان خان

سلمان خان أو إسمه الحقيقي عبد الرشيد سالم سلمان خان مولود في 27 ديسمبر 1965 في أندور في الهند وهو ممثل في بوليوود ومنتج ومذيع هندي ووالده كان كاتب السيناريو الهندي سليم خان. أما عائلة خان فهي مسلمة من طرف الوالد أما والدته فهندوسية وهو ابن والده الاكبر من زوجته الأولى والعائلة تحتفل بأعياد المسلمين والهندوس وهو بنفسه كان قد صرح عام 2010 أنه نصف هندوسي ونصف مسلم.

صور منزل نجم البوليوود سلمان خان من الداخل

سلسلة من الافلام الناجحة

زوجة أبيه ممثلة وقد شاركته في عدد من الأفلام وله شقيقان وشقيقتان. بدأ مشواره الفني في التمثيل أواخر الثمانينات بفيلم بيوي هو تو أيسي وحصل على جائزة أفضل ممثل عام 1989 عن دور أداه في فيلم ماين بيار وترجم الى الإنكليزية والإسبانية وحقق إيرادات مذهلة. هنا انطلقت سلسلة الأفلام الناجحة لخان من أي ريبيل أو لوف عام 1990 وستش أز سجعان عام 1991، و جدوا عام 1997 وكانت كل أفلامه تعود بأعلى ايرادات في السنما على طوال السنوات.

هؤلاء هن النجمات الأغلى اجراً في بوليوود!

عام 2003 مثل خان في فيلم تيري نام وهو واحد من أفضل أفلامه وعام 2004 قدم فيلم فير ميلانج الذي مثل فيه دور مريض بالإيدز. ومن الجدير بالذكر أن خان اطلق مؤسسة سلمان خان الخيرية عام 2007 لمساعدة المحرومين من التعليم والرعاية الصحية

اتهم خان بالقيادة تحت تأثير الكحول عام 2002 ووجدته المحكمة مذنباً بدهس رجل في حادث سير مع أن سائقه أعلن أنه هو من كان يقود إلا أن المحكمة لم تأخذ أقواله بعين الاعتبار.