كيفية تحفيز الطفل للقراءة
امومة
7 نصائح تدفع طفلك الى القراءة
اعراض الحمل بتوأم
امومة
اعراض يمكن ان تلاحظيها وتشير الى الحمل بتوأم

هل يحتاج الم الورك عند الحامل الى علاج؟

السبت، 31 ديسمبر 2016
الم الورك للحامل

قد تعاني الحامل من الكثير من الاعراض في خلال الاشهر التسعة من الحمل، نتيجة الكثير من التغيرات التي تحصل في جسمها اضافة الى الثقل الذي يتركه الجنين في جسمها. ولعل الم الورك للحامل يعتبر واحداً من اهم الأعراض التي تصيبها فما هي اسبابها وكيف يمكن علاجها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

5 اطعمة ننصح بها للحامل

أسباب الم الورك عند الحامل

 

تعتبر الام الورك من اكثر الالام التي قد تعاني منها العديد من السيدات لا سيما في الاشهر الاخيرة من الحمل، ويعود هذا الأمر بسبب تحضير الجسم نفسه لدخول فترة المخاض، هذا وتشعرين بهذا الألم الحاد في الجوانب بسبب وضعية الجنين في الرحم.

الا ان الأمر لا يقتصر على هذا السبب فقط، لا سيما لناحية زيادة الضغط على العصب الوركي، لأنه ومع زيادة كبر حجم الرحم، يكون هناك ضغط زائد على الأعصاب، ما يؤدي إلى شعور الأم بانزعاج في الأرداف والوركين والفخذين.

الا انه في المقابل، فان هذه الأوجاع ستتراحع كلما اقترب موعد الولادة، بسبب تغيّر وضعية الجنين في الرحم.

الزيادة في الوزن أثناء أشهر الحمل

سبل معالجة الم الورك اثناء الحمل

 

لعل اهم الطرق التي يمكن من خلالها الحد من الم الورك في خلال الحمل هو العمل على استخدام وسادة الحمل، إضافة الى تغيير مراتب النوم أو حتى الخضوع الى جلسات تدليك قبل الولادة، لأن هذا الأمر يعمل على التخفيف من الالام ويساعد كثيراً في عملية استرخاء العضلات وتخفيف النقاط المؤلمة.

ومن الأمور التي قد لا تكون معروفة من قبل العديد من الأمهات هي أن اليوغا تساعد كثيراً في التخفيف من آلام الورك والظهر، الا انه يجب الانتباه كثيراً على ضرورة تحسين أوضاع النوم والعمل قدر الامكان على التخفيف من الضغط  على الوركين.