بلبلة بعد تصريحات صادمة لمسؤول مصري: “التدخين حلال ويقضي على كورونا”!
صحتك
بلبلة بعد تصريحات صادمة لمسؤول مصري: "التدخين حلال ويق...
ما هو الفرق بين الصيام العكسي والمتقطع؟
انقاص الوزن
ما هو الفرق بين الصيام العكسي والمتقطع؟
LIKES

7 نصائح فعالة تحميك من ظهور التجاعيد المبكرة

الأربعاء، 24 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
7 نصائح فعالة تحميك من ظهور التجاعيد المبكرة

لا شكّ أن كلّ إمرأة تحلم بأن تبقى بشرتها شابّة وخالية من التجاعيد، الا أنه مع تقدّم العمر تبدأ علامات الشيخوخة، وتبرز عبر الخطوط الرفيعة والتجاعيد. فما هي أبرز طرق الوقاية من التجاعيد المبكرة؟ تابعينا لتتعرّفي عليها.

أولاً، اهتمي جيّداً بتنظيف بشرتك، وأزيلي مستحضرات التجميل بشكل كامل قبل الخلود للنوم، لأن هذا يتعب البشرة ويسبّب تلف خلاياها. ون المهمّ جداَ استعمال كريمات التقشير لكي تتخلصي من كلّ الخلايا الميتة على سطح البشرة. وننصحكِ أيضاً بالاعتماد على الكريمات الغنيّة بالكولاجين ومضادات الاكسدة لأنّها فعّالة جداً في حماية البشرة من التلف وعلامات التقدّم بالسنّ، نذكر لكِ الخيارات التالية في هذا المجال:

* Vichy LIFTACTIV COLLAGEN SPECIALIST

* Talika REGENERATING DAY CREAM

* The Organic Pharmacy ROSE PLUS AGE RENEWAL

ثانياً، إشربي كميات وافرة من الماء، لأنه يساعد على ترطيب البشرة بعمق، كما يمنع من جفافها وظهور التجاعيد المبكرة عليها. لذلك، لا تنسي أن تشربي نحو ليترين من الماء يومياً.

ثالثاً، تنبّهي إلى أن يكون نظامكِ الغذائي غنيّاً بالعناصر المفيدة للبشرة كالفيتامينات أو المعادن. فلا تتردّدي بتناول الفواكه والخضار مع تجنّب الأكلات غير الصحيّة كالوجبات السريعة. وهذه من أبرز طرق الوقاية من التجاعيد المبكرة على البشرة.

ما هي الخيارات التجميلية أمامكِ لكي تتخلّصي من تجاعيد الجبهة؟

رابعاً، ابتعدي قدر الإمكان عن وضعيات النوم الخاطئة لأن هذا يساهم كثيراً في ظهور العلامات الدقيقة على بشرتك وتحوّلها إلى تجاعيد. مثلاً، النوم على أحد جانبي الجسم يتسبب في ظهور التجاعيد على الذقن والذقن، أما النوم على الوجه يظهر تجاعيد على الجبين، لذلك الأفضل هو النوم على الظهر.

خامساً، لا تهملي أبداً ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تعزيز الحركة الدموية في الجسم والبشرة، وتزيل السموم في الجسم، كما تخفف من الضغوط النفسية التي تؤثر سلباً على جمال وشباب البشرة.

سادساً، تجنّبي التعرّض لأشعة الشمس دون حماية، واحرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل والتعرّض للأشعة التي تؤثّر بشكل سلبي على البشرة وتسبّب الشيخوخة.

سابعاً، تجنّبي التدخين أو شرب الكحول، فالعناصر الموجودة في السجائر تؤدّي الى ظهور التجاعيد المبكرة، بالإضافة إلى ترهل البشرة سريعاً. أما شرب الكحول بكميات كبيرة فيسبب النتائج السلبية نفسها.