افضل حسابات موضة على انستقرام
موضة كل يوم
حسابات موضة على انستقرام يجب ان تتابعيها
اسبوع الموضة في نيويورك خريف وشتاء 2015
عروض الازياء
اسبوع الموضة في نيويورك لموسم خريف وشتاء 2015 ينطلق ال...

اليكِ ابرز قواعد شراء الذهب بطريقة محترفة

الثلاثاء، 10 فبراير 2015
قواعد شراء الذهب

بما أنك امرأة، وتهوين بالتأكيد شراء الذهب، يقدّم لك موقع أنوثة في هذا المقال أهم القواعد التي يجب أن تتقيدي بها خلال شراء الذهاب، فلا تتعرضين للغش أو الخداع. وإليك أبرز النصائح في التالي:

- لا تشتري فوراً القطعة التي تريدينها من أول متجر تدخلين إليه، بل أدخلي إلى أكثر من متجر واسألي الباعة عن أسعار الذهب عيار 18 و 21 و 24 كي لا تقعي ضحية الباعة الجشعين.

- تأكدي من الحصول على فاتورة مختومة من البائع بثمن وتفاصيل القطعة التي تقومين بشرائها.

- تجنّبي شراء القطع التي تحتوي على الكثير من الأحجار، لأنكِ عند بيعها سوف تخسرين بسبب وزن غرامات هذه الأحجار. واعلمي أن الذهب اللازوردي هو الوحيد الذي يمكنكِ بيعه بأحجاره دون خسارة.

قواعد تنظيف مجوهراتك الذهبية او الفضية

- إذا قمتِ بشراء خاتم أو سوار ذهبي يضمّ أحجاراً كريمة تأكدي أولاً من ثبات الأحجار جيداً ومن أنها فعلا أحجار كريمة وليس زجاجيّة. ولتتأكدي من ذلك يمكنك محاولة خدش الحجر بأظافرك أو بالمبرد فإذا تم خدشه فإنه حجر مقلد وليس أصلي وإذا لم يُخدش فهو حجر أصلي.

- إحرصي على طلب تنظيف وتلميع القطعة الذهبيّة قبل وزنها إذ يمكن أن يعلق بها بقايا أتربة أو لصق إذا كانت تحتوي على أحجار ما يرفع من وزنها.

- لا تنسي رؤية الدمغة لأن البعض يبيع الذهب الصيني والذهب المقلد على أنه ذهب أصلي لذلك تأكدي من وجود دمغة الذهب على القطعة قبل شراؤها.