6 وجهات سياحية هي الأكثر شعبية خلال جائحة كورونا!
سفر
6 وجهات سياحية هي الأكثر شعبية خلال جائحة كورونا!
لهذا السبب يضع مضيفي الطيران أيديهم خلف ظهرهم عند الترحيب بركاب الطائرة!
سفر
لهذا السبب يضع مضيفي الطيران أيديهم خلف ظهرهم عند التر...
LIKES

اليوم الوطني الكويتي يفتقد الأنشطة والإحتفالات لحماية الشعب من جائحة كورونا!

الخميس، 25 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
اليوم الوطني الكويتي يفتقد الأنشطة والإحتفالات لحماية الشعب من جائحة كورونا!

بتاريخ 25 فبراير من كل عام يحيي العالم العربي اليوم الوطني الكويتي بأجمل الإحتفالات والأنشطة المختلفة بما أنّها المناسبة الأحب على قلوب الكويتيين، ويُخصص عدد كبير منهم المنشورات المنوعة إحتفالاً بهذا اليوم. وها هي الكويت تشهد على اليوم الوطني الستين لها بذكرى إستقلالها، وبالعودة الى التاريخ كان الكويتون يحتفلون بهذا العيد في 19 من شهر يونيو الى عام 1964 حتى تم إصدار مرسوم أميري يفيد بدمج عيد الإستقلال بعيد جلوس الأمير عبدالله السالم الصباح في 25 فبراير عام 1965.

الغاء الانشطة في اليوم الوطني

هذه السنة لن تكون الإحتفالات كعادتها في المناسبة الوطنية الأهم في الكويت، ففي سنة 2020 أعلنت الدولة عن إلغاء الأنشطة في اليوم الوطني الكويتي الى إشعارٍ آخر والسبب الأساسي يعود لجائحة كورونا التي تستمر الى حد اليوم. وقد فرضت الحكومة الكويتية إجراءات أساسية بإغلاق الأنشطة التجارية بإستثناء الصيدليات وأماكن التسوق للأغذية والأدوات الصحية.

وبالرغم من هذه الإجراءات الضرورية للوقاية من فيروس كورونا، فقد أعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي العطلة الرسمية وتعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات الرسمية في البلاد، وذلك إعتباراً من اليوم الى الأحد 28 فبراير.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Kuwait Ruling Family (@kuwaitrulingfamily)


أمّا عن التدابير اللازمة للوقاية من الجائحة في الكويت، فقد فرضت الدولة في الأيّام القليلة الماضية قيوداً تمنع فيه دخول غير الكويتيين على أراضيها بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا، بالإضافة الى إلزام القادمين للحجر المؤسسي الإلزامي لمدة 14 يوماً في أحد الفنادق. كما وطُلب من شركات الطيران الكافة والعاملة في مطار الكويت الدولي، عدم السماح للركاب القادمين لدولة الكويت الركوب في الطائرة إلّا بعد التسجيل في منصة "كويت مسافر".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Kuwait Airways (@kuwaitairways)

حملة لمكافحة التحرّش ضد النساء في الكويت


ومع حلول اليوم الوطني الكويتي طرح الفنان الإماراتي حسين الجسمي أغنيته الجديدة بهذه المناسبة، وهي "يا نور الأرض" التي يتغنى فيها بروعة الكويت وهدية منه للشعب في هذا اليوم المميّز. الأغنية كلمات أحمد الشرقاوي، ألحان ناصر غنّام وتوزيع "بيان جروب"، ويقول حسين الجسمي في الأغنية: "كويت يا نور الارض‬ ‏وكلك خير ‏غرامك فرض ‏وعشقك غير"

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Hussain Al Jassmi حسين الجسمي (@7sainaljassmi)