آنا لوريا ضحية أشنع جريمة تعنيف الأطفال… قُتلت على يد أهلها!
امومة
آنا لوريا ضحية أشنع جريمة تعنيف الأطفال... قُتلت على ي...
خطفها وحاول اغتصابها وقتلها بأبشع الطرق… هذه قصّة الطفلة ريماس محمد جلال
امومة
خطفها وحاول اغتصابها وقتلها بأبشع الطرق... هذه قصّة ال...
LIKES

3 أمراض هي الاكثر شيوعاً بين الاطفال في فصل الربيع

الجمعة، 09 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
3 أمراض هي الاكثر شيوعاً بين الاطفال في فصل الربيع

مع تبدّل الأحوال الجوية وبدء إرتفاع درجات الحرارة، من الطبيعي أنّ يؤثر ذلك على الصحة خصوصاً عند الاطفال الذين يكونون أكثر تأثراً بهذه التغيّرات. لذا نكشف لكِ في هذا الموضوع عن امراض الاطفال الشائعة في الربيع لكي تحمي طفلكِ منها او تكوني مستعدّة لها ومدركة لاعراضها.

ما هي امراض الاطفال الشائعة في الربيع؟

- الحساسية الموسمية:

كما الأشخاص البالغين كذلك الطفل قد يُصاب بالحساسية الموسمية في الربيع، والجسم يتفاعل معها بطريقة مختلفة من حالة الى أخرى، أي ممكن أن تؤدي لإحمرار الجلد أو الإصابة بالحكة. وفي حال لاحظتِ هذه الاعراض، سارعي الى استشارة الطبيب المتابع لطفلكِ لتفادي التقرّحات الجلدية.

- الإصابة بنزلات البرد:

مع إختلاف الأحوال الجوية والحرارة قد يُصاب الطفل نزلات البرد التي يمكن أن تؤدي للحمى أو لِسيلان الأنف، وحتى قد تطور الى إلتهاب الجيوب الأنفية من هنا يجب الإنتباه ومعالجة الحالة التي يُعاني منها الرضيع.

هل تعرفين أنّ هناك 5 أنواع من بكاء الرضيع؟

- حساسية العين:

قد تكون من أكثر أنواع الحساسية المزعجة التي تُصيب ملتحمة العين عند الاطفال في الربيع، وهي تكون إمّا عن طريق إحمرار العيون أو الشعور بحكة مزعجة فيها، وقد تظهر بعض البثور الصغير حول هذه المساحة من الوجه.

بعض النصائح المهمة للوقاية من امراض الاطفال الشائعة في الربيع:

- الحرص على النظافة الشخصية للطفل خصوصاً اليدين والوجه، فيجب غسل البشرة أكثر من مرّة في اليوم لإزالة الجراثيم أو البكتيريا التي تبقى على الجلد بعد ملامسة الأسطح.

- في حال كان لديكم زوار في المنزل من المفضل عدم لمس الطفل على وجهه، منعاً لإنتقال الفيروسات أو الأمراض الشائعة في فصل الربيع اليه.