الفترة المثالية للبدء بعلاقة عاطفية بعد الانفصال
حياة زوجية
هذه هي الفترة المثالية للبدء بعلاقة عاطفية بعد الانفصال
خرافات عن الحياة الزوجية لا يجب تصديقها
حياة زوجية
خرافات عن الحياة الزوجية لا يجب ان تصدقيها

بعد الإنجاب... إحذري هذه الأمور للحفاظ على زواجك

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016
امور تقتل العلاقة الزوجية بعد الانجاب

بعد الانجاب تمر المراة بمرحلة تغيرات كبيرة على الصعيد الجسدي وهذا الامر ينعكس ايضا على ابناحية النفسية لديها. وقد تؤثر هذه التغيرات على العلاقة الزوجية بينها وبين شريكها. في هذا المقال من انوثة، نطلعك على ابرز امور تقتل العلاقة الزوجية بعد الانجاب.

كيف تتمتعين بأول علاقة حميمة بعد الولادة؟

اولاً، عدم اهتمام الزوجين ببعضهما البعض يؤدي في كثير من الاحيان الى قتل العلاقة الزوجية، حيث تصبح الزوجة غير مبالية بما يحتاج اليه الزوج من امور خاصة وضروريات وحاجيات، وهذا الامر يجعله يقوم بالامور بنفسه، ما يسبب له الانزعاج.

ثانياً، إن تفضيل الطفل على الزوج يمكن أن يسبب الازعاج الكبير لهذا الاخير، خصوصاً وأنه يحتاج الى العناية والاهتمام تماماً كما الطفل. وفي هذه الحالة، تصبح العلاقة الزوجية مهددة بالفشل إن لم تحاول الزوجة ان توازي بين دورها كوالدة ودورها كزوجة.

ثالثاً، من الامور التي تقتل العلاقة الزوجية بعد الانجاب هو التوقف عن العلاقة الحميمة مع الزوج، فغالباً ما تشعر المراة ببعض الاكتفاء العاطفي جراء العناية بالطفل، واحياناً أخرى يكون التعب والتغيرات الجسدية في جسم المرأة السبب وراء امتناعها عن العلاقة الحميمة مع الزوج، وهذا الامر يمكن أن يؤدي الى فشل العلاقة الزوجية بينهما إن استمر الوضع طويلاً.

كيف تعود العلاقة الحميمة الى طبيعتها بعد الانجاب؟

رابعاً، أيضاً يمكن أن يؤثر التعب والارهاق على المراة بشكل كبير، وهذا الامر يمنعها من الاعتناء بنفسها وشكلها، فتصبح غير مبالية بمظهرها الخارجي، ما ينعكس بشكل سلبي على علاقتها بزوجها، خصوصاً إذا ما تحول الأمر الى نوع من الاهمال الواضح.