غسل ملابس الرضيع - أنوثة
امومة
هذه الطريقة هي الأفضل لغسل ملابس رضيعك!
الوقاية من نزلات البرد خلال الحمل - أنوثة
امومة
للحامل... نصائح سهلة وفعّالة للوقاية من نزلات البرد!
LIKES

انت حامل ببنت وتريدين ولد... كيف تتعاملين مع هذه الحالة؟

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018
تعليق
أضيفي تعليق
تقبلي الواقع وابتعدي عن الشعور بالإحباط في حملك

في العادة يحب الزوج والزوجة والعائلة أيضاً أن يكون جنس الجنين ولد، وهذه من الأمور التي تعتبر من الهواجس التي تسيطر على علاقة الثنائي بشكلٍ خاص. فمن ناحية الحامل إذا كانت تفكر كثيراً في هذا الموضوع ستُصاب بالإحباط وخيبة الأمل عندما تعرف جنس جنينها، خصوصاً إذا أرادت الولد وليس البنت.

- بهذه الحالة عليك في البداية العمل على تفكيرك في هذه المسألة الحياتية والواقعية، وعليك تقبل الأمر فلن تتغير الأمور ولا تنسي مشاركة زوجك بهذه التفاصيل.

كيف تكون نفسيتك في الأشهر الأول من الحمل؟

- كما وعليك تجنب الثرثرة التي ستتمحور حول موضوع حملك وجنس الجنين، فبالطبع ستتأثرين كثيراً مع التعليقات السلبية. فإحرصي على التواجد مع الأشخاص الذين سيدعمونك في هذه الفترة من الحمل ويقدمون لك المساعدة.

- إنها بنت! نعم وهذه نعمة كبيرة، مع هذه الفكرة يمكنك مساعدة نفسك على عدم التفكير بالطريقة السلبية، فبالطبع ستحملين من جديد وقد تلدين الولد في مرحلة أخرى.

- في فترة حملك يمكنك التوجه عند الأخصائية النفسية وستطرحين لها مشكلتك التي تصيبك بالإحباط، وبالتأكيد ستقدم لك كل الإرشادات والنصائح التي عليك تطبيقها للعيش مع الواقع.

- عيشي اللحظات الجميلة وذلك من خلال شعورك بتحركات الجنين داخلك وتواصلي مع ابنتك التي ستولد من خلال التحدث معها وعبر الموسيقى الهادئة أيضاً.

ما هي الأعراض التي ستلاحظينها في الشهر السادس من الحمل؟

- باشري بالتحضيرات لولادتها واختاري لها قطع الملابس الجميلة، والديكور المناسب لغرفتها فهذه الخطوات تجعلك قريبة منها حتى قبل ولادتها.