الكذبة البيضاء بين الزوجين
حياة زوجية
هل الكذبة البيضاء مباحة في الزواج؟
كيفية تفادي المشاكل الزوجية
حياة زوجية
كيف تتفادين المشاكل الزوجية قبل حدوثها؟

احذري انهيار الثقة بينك وبين زوجك

الإثنين، 29 سبتمبر 2014
انعدام الثقة بين الزوجين

من أخطر المشاكل التي يمكن أن تواجه علاقتك مع الشريك هي انعدام الثقة أو فقدانها، لذلك من الضروري معرفة أبرز الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى فقدان الثقة حتى تتجنبيها.

 

1 - الكذب: إن الكذب باستمرار على الشريك وعدم اطلاعه هلى الحقيقة مهما كانت سيؤدي حتماً إلى تزعزع الثقة بينكما نظراً إلى أنه بالكذب تكونين تلقائياً تعتبرين الشريك غير أهل بمعرفة الحقيقة.

 

 

2- الشك باستمرار: إن إظهار شكوك حيال تصرفات زوجك أو حتى الشك الدائم على أنه يقوم بخياتك سيؤثر طبعاً على علاقتكما وبالتتالي سيؤدي حتماً إلى تزعزع الثقة بينكما.

 

6 نصائح للتعامل مع زوجك الشكاك

 

3- الغيرة المجنونة: إن اظهار غيرتك المستمرة على زوجك، ومنعه من التحدث إلى أي فتاة أو امرأة أخرى بدافع الصداقة قد يؤدي إلى تزعزع الثقة وبالتالي انهيار العلاقة بينكما خصوصاً لجهة الحد من حرية الطرف الآخر.

 

4- المصارحة ضرورية: من الضروري أن تتفقا أنت وشريكك على ضرورة مصارحة بعضكما البعض بما تواجهانه من مشاكل فهذا يساعدكما على التقرب أكثر من بعضكما وبالتالي يعزز الثقة المتبادلة بينكما.

 

إذاً، هذه هي الأسباب التي تؤدي بشكل أساسي إلى فقدان الثقة بين الطرفين. ومن هنا ضرورة تجنب ما قد يسيء إلى علاقتك بالشريك وبالتالي انهيار زواجكما.