نصائح لليلة الدخلة
حياة زوجية
كيف تستعدين لليلة الدخلة؟
اهمية الاحتفال بذكرى الزواج
حياة زوجية
ما أهمية الاحتفال بذكرى الزواج؟

كيف يمكن للخلافات الزوجية أن تكون إيجابية؟

السبت، 25 أكتوبر 2014
ايجابيات الخلافات الزوجية

قد يعاني الزوجان في بداية حياتهما الزوجية من بعض المشاكل الزوجيه والخلافات التي تؤثر سلباً على علاقتهما وتقحم زواجهما في خطر، وتحول دون عيشهما حياه زوجيه حلوة. ولكن ما من زواج ينجو من تلك المشاجرات، بل إن كل زوجين قد يتشاجرا لأسباب تختلف من زوجين الى آخرين. وبالتالي فإن حدة المشاكل الزوجية وتأثيرها على الزواج، تختلف من إنسان الى آخر، ومن هنا ضرورة اكتساب الزوجة الوعي الكافي لتحييد زواجها عن المشاكل وإنقاذه من الفشل. فهل تعلمين انّ المشاجرات الزوجية قد تكون إيجابية في العلاقة؟.

 

تقوية الروابط بين الزوجين

 

يقول علماء النفس والاختصاصيين في الحياة الزوجية والمشاكل الزوجية، أن المشاجرة بين الزوجين قد تكون إيجابية لأنها تسهل على الزوجين معرفة ما يفكران به، كما انها قد تقرب بطريقة غير مباشرة وجهات نظرهما الى بعض الامور الأساسية في العلاقة. كذلك يقول علماء النفس أن ثمة انواع من المشاجرات تكون إيجابية لأنها تقوي الروابط بين الزوجين، تعرّفي عليها:

 

1- المشاجرة حول الأمور الأساسية: يقول الاختصاصيون أن المشاجرة بين الزوجين حول النقاط الأساسية لعلاقتهما بعد الزواج، تكون إيجابية لأنها تساهم في تقريب وجهات النظر بينهما ليصلا اخيراً الى حل وسط يرضيهما وينقذ زواجهما من الفشل والانهيار.

 

2- البطالة: قد تكون البطالة سبباً لمشاجرات زوجية كبيرة وتسبب ضغوطاً كبيرة على الزوجين خصوصاً إذا كانا يتشاركان مصروف المنزل. ولكن علماء النفس يؤكدون أن هذا النوع من المشاجرة قد يكون بناءً إذ يعلّم الزوجان كيفية تخطي مشاكلهما المؤقتة والبحث عن حلول فعالة.

 

كيف تصالحين زوجك بعد المشاجرة؟ اليكِ نصائحنا