شوربة للتخسيس – أنوثة
انقاص الوزن
إلجئي إلى هذه الشوربات الحارقة للسعرات لخسارة الوزن!
كيف ارجع شباب بشرتي - أنوثة
العناية بالبشرة
إسترجعي شباب بشرتك بهذه الخطوات!
LIKES

بشرة وجهك مترهلة؟ هذه هي الأسباب والحلول

الإثنين، 22 يوليو 2019
تعليق
أضيفي تعليق
بشرة وجهي مترهلة – أنوثة

هل تعانين من ترهل بشرتك وتريدين أن تعرفي أكثر حول هذا الموضوع وعن امكانية وجود حلول لهذه المشكلة التي تزعج معظم النساء مع التقدّم في السن؟ إذا تابعينا في هذا الموضوع لتكتشفي كلّ التفاصيل.

إهتمي ببشرتك قبل النوم عبر هذه الخطوات!

ما هي أسباب ترهّل الوجه؟

خسارة الوزن

إن فقدان الوزن بشكل مفاجئ يسبب ترهل البشرة، وانطلاقاً من هنا عليك بالمحافظة على وزنك بطريقة معتدلة لتنعمي ببشرة مشدودة لا يشوبها الترهل والخطوط الدقيقة.

مستحضرات التجميل

الاستخدام اليومي والنوم بالمكياج يؤديان إلى ترهل البشرة، فجزيئات المكياج الصغيرة تخنق المسام ان بقيت لوقت طويل على البشرة وتسرّع ظهور الخطوط والتجاعيد.

النظام الغذائي

للنظام الغذائي آثار كبيرة على نوعية البشرة، فغياب الفيتامينات، البروتينات وغيرها من العناصر الغذائية يضر بالجلد ويجعله مترهلاً، باهتاً ومجعداً.

العمر

مع التقدم في السن، تفقد بشرة المرأة حيويتها ومرونتها وتصبح مترهلة وهذا أمر طبيعي إلا أنه يظهر عند النساء بشكل متفاوت.

الوراثة

ترهل البشرة خاصة في سن مبكرة يعود إلى العوامل الوراثية العائلية.

الصحة النفسية

التوتر، الحزن، القلق، البكاء... عناصر كثيرة ناتجة عن الحالة النفسية السيئة التي من شأنها ايضاً أن تفاقم مشكلة ترهل البشرة وبروز التجاعيد.

بشرتك أصبحت دهنية؟ إليك الأسباب

هل من حل لترهل بشرة الوجه؟

حلول طبيعية

- إشربي الكثير من الماء.

- تناولي الأطعمة التي تحفّز انتاج الكولاجين كالفواكه الغنية بالفيتامين C، الخضار الخضراء الداكنة، الأطعمة الغنية بالأوميغا 3... وجميعها تساعدك على استرداد الكتلة العضلية لجلدك كما وتقضي على الترهل.

- امسحي وجهكِ بماء الورد قبل النوم بشكل يومي واغسليه بعدها بماء بارد.

ماسكات

- إلجئي إلى ماسك القهوة، فإمزجي ملعقتين كبيرتين من البن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وأخرى من العسل والملح. وبعدها دلكي وجهك بالمحلول لمدة 10 دقائق ثم اتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة قبل أن تنظفيه بالماء الدافئ.

- كما ويمكنك استخدام ماسك الخيار واللبن، من خلال خلط ملعقتين من الخيار المبشور ونفس الكمية من اللبن، ثم غطي وجهك بالخليط واغسليه بعد 10 دقائق.

حلول طبية

تساعد الحلول التي ذكرناها لكِ على التخفيف من تسارع ظهور ترهّلات الجلد، لكنّها طبعاً ليست الحلّ وحدها، بل تحتاجين الى طرق طبيّة مدروسة تساعدكِ على ذلك مثل التي نذكرها لكِ تالياً:

كريمات الكولاجين

من فوائد هذا الكريم أنه يحسّن مرونة البشرة، يملأ التجاعيد والخطوط الصغيرة، ويجعل البشرة تبدو أصغر سناً.

الديرمابريزون

تعمل هذه التقنية على إزالة الطبقة العليا من الجلد، لظهور جلد جديد حيوي، وذلك من خلال استخدام الشفط مع بلورة كيميائية خفيفة، ما يؤدي إلى اختفاء الترهل والخطوط الدقيقة.

علاج الليزر

يحفز هذا العلاج إفراز الكولاجين الطبيعي المسؤول عن نضارة البشرة، ويتم ذلك من خلال إزالة الطبقة العليا من الجلد للحصول على بشرة ناعمة، نضرة خالية من التجاعيد.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجوء إلى الديرمابريزون وعلاج الليزر يكون في حالات الجلد شديد الترهل.