مكياج يخفي تجاعيد العين
اطلالة ومكياج
ما هو المكياج المناسب لإخفاء تجاعيد العين؟
الحلاوة لإزالة الشعر - أنوثة
العناية بالبشرة
كيف تستخدمين الحلاوة لإزالة الشعر الزائد؟

بعد التقشير... هكذا تحدّين من احمرار بشرتك!

الخميس، 22 أغسطس 2019
بشرتي حمراء من التقشير - أنوثة

غالباً ما تتعرض البشرة للإحمرار بعد التقشير الذي يمكن تطبيقه عبر تقنيات مختلفة، إلّا أنّه يمكن الحدّ من هذا الإحمرار عبر تطبيق خطوات ونصائح معينة. وفي موضوعنا اليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح والطرق التي ستساعدك على التخلّص بفعالية من احمرار بشرتك وتهيجها بعد عملية التقشير.

كيف تعتنين ببشرتك بعد احتراقها من التقشير؟

1- تفادي تماماً التعرض لأشعة الشمس الحادة خلال الأيام القليلة التي تلي عملية التقشير، إذ تحفّز إحمرار بشرتك بشكل ملحوظ. ومن الضروري تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بغية توفير الحماية اللازمة لبشرتك من أشعة الشمس وتأثيراتها السلبية عليها خصوصاً بعد تقشيرها.

2- احرصي على غسل وجهك عدّة مرات يومياً بالماء البارد بغية ترطيب بشرتك، تخفيف حرارتها واحمرارها.

3- طبّقي مكعبات الثلج لمدة 15 دقيقة تقريباً في كلّ مرّة على بشرتك، إذ يعمل الثلج على الحدّ بشكل ملحوظ من إحمرار البشرة وتهيجها كما يساعد في القضاء على التورم.

4- لا تترددي في تمرير قطنة مبللة بالشاي الأخضر على بشرتك المقشّرة، إذ يساعد هذا النوع من الشاي تهدئة البشرة وقبض الأوعية الدموية التي يمكن أن تسبب الإحمرار والإلتهاب في بعض الحالات.

5- تجنبي تماماً فرك بشرتك أو حكّها بعد تقشيرها فغالباً ما تؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز إحمرارها وتهيجها.

ودّعي جفاف وقشور بشرتك مع هذه النصائح المهمة!

6- لا تترددي في إستشارة طبيب الجلد الذي سيصف لك الكريمات المناسبة للعناية بشرتك المقشرة والحدّ من احمرارها. كما يمكن أن يصف لك أيضاً الكريم المرطب ذات التركيبة الطبيعية أو الطبية المناسبة، إضافة إلى كريم مسكن في حال كنت تشعرين بإنزعاج أو ألم جراء تقشير بشرتك واحمرارها.