تكيس المبايض يسبب الالم - أنوثة
صحتك
هل تكيّس المبايض يسبّب الألم؟
بشرتي صارت دهنية - أنوثة
العناية بالبشرة
بشرتك أصبحت دهنية؟ إليك الأسباب!

إهتمّي ببشرتك قبل النوم عبر هذه الخطوات!

الإثنين، 15 يوليو 2019
بشرتي قبل النوم - أنوثة

تحتاج البشرة للعناية المستمرّة خصوصاً قبل الخلود إلى النوم، ما يساعدها بشكل ملحوظ في الحفاظ على نضارتها وشبابها. وفي موضوعنا اليوم سنقدّم لك مجموعة من النصائح والخطوات التي ستسهل عليك الإهتمام ببشرتك قبل النوم، وندعوك للتركيز عليها وتطبيقها.

كيف تجعلين بشرتك تتنفّس بشكل أفضل؟

1- احرصي في المرحلة الأولى على إزالة المكياج عن بشرتك مستخدمة مزيل المكياج، إذ غالباً ما يؤدي تطبيق المكياج لساعات طويلة إلى سدّ مسام البشرة والتأثير على صحتها ونضارتها بشكل سلبي.

2- نظّفي بشرتك بعمق مستخدمة الغسول ذات التركيبة اللطيفة والمثالية لنوعية بشرتك. وتساعدك هذه الخطوة على التخلّص من الأوساخ، الدهون ورواسب المكياج المكدسة على بشرتك والتي تسدّ مسامها بسهولة تامة وتؤثّر سلبياً على نضارتها وصحتها.

3- طبّقي القليل من التونر على بشرتك قبل خلودك إلى النوم، إذ يساهم في الحفاظ على درجة حموضتها المتوازنة ويساعد على تحسين نسيج الجلد.

4- لا تنسي تطبيق الكريم المخصص لمنطقة تحت العينين، والذي يساهم في الحفاظ على رطوبة هذه المنطقة الحساسة ويحدّ بشكل ملحوظ من إمكانية ظهور التجاعيد والهالات السوداء. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الكريمات التالية لأفضل نتيجة:

* AVENE SOOTHING EYE CONTOUR CREAM

* URIAGE WATER EYE CONTOUR CREAM

* VICHY LIFTACTIV EYES

5- لا تترددي في تقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين على الأقلّ قبل خلودك إلى النوم مستخدمة المقشر ذات التركيبة اللطيفة والمناسبة لنوعية بشرتك، ما يساعدك على التخلص من طبقات الجلد الميت والشوائب المكدسة على البشرة. وينصح إجمالاً بتطبيق هذه الخطوة قبل النوم إذ يسهل على البشرة إجمالاً ترميم نفسها خلال فترة الليل.

كيف تعتنين ببشرتك قبل الدورة الشهرية؟

6- طبّقي في المرحلة الأخيرة الكريم المرطب بتركيبته المناسبة لنوعية بشرتك، ما يوفّر لها الرطوبة التي تحتاجها ويحميها من الجفاف والتشقق اللذين يؤثّران بشكل سلبي جداً على نضارتها وجاذبيتها.