مناكير رمادي لشتاء 2021
اطلالة ومكياج
صور مناكير رمادي... استوحي منها لاطلالتكِ الشتوية
بالفيديو… صاحب اطول اصابة بفيروس كورونا  يمشي للمرة الأولى منذ عام
صحتك
بالفيديو... صاحب اطول اصابة بفيروس كورونا يمشي للمرة ...
LIKES

كيف تتأثر بشرتكِ حين تمرّين بحالة نفسية صعبة؟

الإثنين, 08 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
كيف تتأثر بشرتكِ حين تمرّين بحالة نفسية صعبة؟

هل البشرة تتأثر بالحالة النفسية؟ جوابنا لكِ هو نعم! فالضغط اليومي والتوتر يؤثران على هرمونات الجسم وبالتالي على صحة البشرة، فتظهر عليها بعض المشاكل التي تنتزع منها إشراقتها ونقاوتها. في هذا الموضوع من موقع أنوثة، سنكشف لكِ عن الأعراض التي تظهر على البشرة بسبب الحالة النفسية.

1- حب الشباب والبثور

إنّ زيادة إفراز الدهون التي تنتج عن التوتر تجعل البشرة معرّضة أكثر للبثور وحبّ الشباب، لذلك، فأبرز مشكلة تواجه بشركِ بحال تعرضتِ لضغط نفسي هي الحبوب والبثور.

2- الطفح الجلدي

من المعلوم أنه عند الشعور بالقلق، يفرز الجسم هرمون التوتّر المعروف باسم "الكورتيزول"، وذلك يرتبط بشكل مباشر بالتعرّض للطفح الجلدي مع ما يرافقه من احمرار وحكّة.

3- شحوب الجلد

عندما تصلين الى مرحلة حادة من التوتّر والضغط النفسي، من الطبيعي أن تلاحظي شحوب بشرتكِ وبهتان لونها بسبب الاضطرابات التي تحدث في الدورة الدموية وضعف تغذبة الجسم.

4- الجفاف

حين تتعرّض البشرة للتوتر والاجهاد، فانّ هرمون الكورتيزول يؤدي الى الحدّ من انتاج حمض الهيالورونيك، وهو الحمض الطبيعي المسؤول عن رطوبة البشرة وليونتها، وذلك ينعكس جفافاً وتقشّراً.

5- تجاعيد الوجه

ان كنتِ تتساءلين هل البشرة تتأثر بالحالة النفسية السيئة؟ فإعلمي أن التوتر يعتبر المسبب الأول لظهور التجاعيد وخط العبوس. فحافظي على إبتسامتكِ!

هل تعانين من الاجهاد الجسدي والنفسي؟ تأثيرات يمكن أن تلاحظيها على بشرتك

كيف تتغلّبين على التوتر النفسي؟

من الطبيعي أن يصاب كلّ شخص بالتوتر بسبب ضغوطات الحياة، لذا سنقدّم لكِ بعض النصائح لاتباعها لتخفيف حدّة هذه المشاكل النفسية التي تخسّر البشرة نضارتها:

أولاً، إحصلي على القدر الكافي من النوم خلال الليل، ولا تسهري لفترات متأخرة.

ثانياً، خصّصي وقتاً لممارسة الرياضة يومياً، كالمشي أو الركض أو حركات التمدّد.

ثالثاً، من المهمّ جداً أن تخصّصي وقتاً لنفسكِ في اليوم، ابتعدي عن الهاتف أو كلّ ما يسبب لكِ القلق، وفقط استرخي عبر اليوغا أو الرقص أو الاستماع الى الموسيقى أو ممارسة أي هواية تفضلينها.

رابعاً، من أبرز الخطوات هو اتباع نظام غذائي صحي، فابتعدي عن السكريات التي من الممكن أن تزيد التوتر.

خامساً، عند اصابتك بالتوتر تنشغلين كثيراً الامر الذي يمنعك من تناول الماء بالكمية الكافية، فتصبح بشرتكِ جافة أكثر. لذا اشربي أقله 8 أكواب من الماء يومياً.