كيف يتحول الاعجاب الى حب
حياة زوجية
4 ّحيل ليتحوّل الاعجاب الى حب!
أمور تعجب الرجل لا تتوقعها المرأة - أنوثة
حياة زوجية
هذه الأمور التي تعجب الرجل لن تتوقعيها أبداً!
LIKES

ما هي تأثيرات الاحكام المسبقة على الشريك؟

السبت، 05 مايو 2018
تعليق
أضيفي تعليق
ما هي تأثيرات الاحكام المسبقة على الشريك؟

الاحكام المسبقة على الشريك من دون التحقّق من صحة الأقوال التي تسمعينها، تؤثّر بشكل سلبي على علاقتك وتسّبب الكثير من الخلافات التي قد تؤدي الى الانفصال. لذلك لا بد من الابتعاد قدر المستطاع عن التعميم الخاطىء لأن هذه الاحكام لها تأثيرات خطيرة على استمرارية العلاقة مع الشريك. تابعي مع أنوثة أبرز هذه التفاصيل وحاولي قدر المستطاع تجنّبها.

للحفاظ على زواجك... تفادي هذه التصرفات الطفولية!

اجباره على الكذب

عندما تقومين باستمرار بإصدار أحكام مسبقة على الشريك، ستدفعينه بهذه الخطوة الى الكذب المتكرّر نظراً لهدم الثقة معه. فيضطر في هذه الحالة الى إخفاء الأسرار عنك، الامر الذي يؤدّي إلى تدمير العلاقة مع الشريك.

الشعور بالانزعاج والغضب

غالباً ما تؤدي الاحكام المسبقة على الشريك الى الانزعاج والغضب ما يضطره الى إفشاء الاسرار الشخصية وإخبار الاصدقاء والعائلة بهذه المشكلة ما يؤثّر على الثقة بين الطرفين، وقد تؤدّي هذه الخطوة إلى الطلاق في كثير من الأحيان. لذلك من الضروري حلّ الخلافات بينكما من دون أية تدخّلات خارجية.

زوال الحب

في كثير من الأحيان تؤدي الاحكام المسبقة على الشريك إلى زوال الحب، وهذا ما يدفعه إلى الابتعاد تدريجياً عنك وعدم الاهتمام بك، ما يؤثرّ سلباً على علاقتكما ويترك آثاره السلبيّة على الاسرة بأكملها.

كيف يمكن أن يتحوّل الحبّ إلى نفور؟

الرغبة في الخيانة

عندما تصدرين الاحكام المسبقة على الشريك وتتّهمينه بالخيانة عمداً، يجد نفسه مظلوماً ومعرّضاً لهذه الاتهامات الخاطئة التي لم تحدث. فتصرفاتك وأحكامك اليومية ستدفع بالشريك الى الخيانة لأن الثقة متى فقدت من الصعب جداً ترميمها.