مدرّس قرآن في المغرب يهتك عرض 6 فتيات ويفقدهنّ عذريتهنّ
حياة زوجية
مدرّس قرآن في المغرب يهتك عرض 6 فتيات ويفقدهنّ عذريتهنّ
6 خطوات بسيطة لتكسبي قلب ورضى أهل زوجكِ
حياة زوجية
6 خطوات بسيطة لتكسبي قلب ورضى أهل زوجكِ
LIKES

ما هو تأثير الجماع الصباحي على الزوجين؟

الأحد، 04 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما هو تأثير الجماع الصباحي على الزوجين؟

لا يختلف إثنان على أن للعلاقة الجنسية فوائد كثيرة على جسم الانسان، لذلك يحرص الكثير من الازواج على تخصيص وقت خلال الاسبوع لممارسة العلاقة الحميمة، خاصة في الصباح. فما هو تأثير الجماع الصباحي على الزوجين خلال يومهما؟

1- خفض التوتر

يعتبر الدماغ أن النشاط الجنسي هو نوع من المكافأة له، فيقلّل من استجاباته للتوتر من خلال إطلاق هرمونات الإندورفين المتعلّقة السعادة والشعور بالإيجابية. ونذكر أيضاً أن الإندورفين يحسّن المزاج، ويقاوم الإجهاد، ويخفف الشعور بالآلام والاوجاع المتعلّقة بالأمراض المزمنة.

2- تمرين صباحي للجسم

ما رأيكِ باستبدال الرياضة الصباحية بممارسة الجنس مع الشريك؟ فممارسة الجماع في الصباح، يرفع التمثيل الغذائي في الجسم، ويعزز من حرقه للدهون والسعرات الحرارية خلال اليوم.

لعلاقة حميمة ناجحة... 3 مراحل من الجماع لا بدّ من المرور بها

3- يحسّن الخصوبة

في حال كنتِ تخططين للإنجاب، فلا تترددي أبداً في ممارسة العلاقة الجنسية في الصباح، لأن هذا الأمر ممكن أن يزيد من فرص حملك، كون مستويات التستوستيرون عند الزوج تكون أعلى في الصباح، ما يمنع من تلف الحيوانات المنوية.

4- يعزز المناعة

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الصباح مرة أو مرتين أسبوعياً على رفع مستويات الأجسام المضادة التي تحمل اسم الغلوبولين المناعي A في الجسم، وهي بدورها تحمي من نزلات البرد أو الانفلونزا. لذلك، فإن تأثير الجماع الصباحي على الزوجين ايجابي جدا لجهاز المناعة!

5- فترة جماع أطول

هل تعلمين أن زيادة مستوى هرمون التستوستيرون يؤدي الى نشوء عملية جماع أفضل؟ كما أنّ زيادة مستوى هذا الهرمون يزيد الرغبة الجنسية وتيحسن من كفاءتها أيضاً. بالاضافة الى ذلك، فهو يحافظ على فترة انتصاب أطول، وبالتالي عملية جماع أكثر طولاً من السابق.