مكياج سموكي صيفي
اطلالة ومكياج
مكياج سموكي صيفي... لاطلالة عيون خلابة
العسل الابيض
اطلالة ومكياج
العسل الابيض... فوائد صحية وجمالية لا متناهية

كيف تؤثر العطور على نفسية المرأة؟

الإثنين، 27 يونيو 2016
تأثير العطور على نفسية المرأة

تعتبر العطور احد ابرز الامور المؤثرة في النفسية، فهي على الرغم من نعومتها ورائحتها الذكية، الا انها تترك انطباعاً قوياً في نفسية الشخص. تعرفي في هذا المقال من انوثة على تأثير العطور على نفسية المرأة في اكثر من مجال.

 

اختاري العطر الأنسب لك حسب نوع بشرتك!

 

أولاً، يؤثر العطر في نفسية المرأة بشكل كبير خصوصاً ان كان يذكرها بأحد الاشخاص الاعزاء الى قلبها، والذين فقدتهم لسبب من الاسباب. في هذه الحال، يكون تأثير العطور سلبياً لانه يذكرها بألمها وحزنها، فمن المفضل عندها اختيار نوع آخر من العطور.

 

ثانياً، من الناحية الفردية للمرأة فان العطر الذي تستخدمه بنفسها يكون عنصر قوة وثقة بالنسبة اليها، فهي تشعر بثقة اكبر بفضل العطر الذي يجذب الآخرين اليها، لذا تلجأ الى استعماله في السهرات والمناسبات الرسمية واللقاءات المهمة.

 

ثالثاً، يمكن للعطور ان تؤثر على نفسية المرأة من خلال الذكريات المرتبطة بهذا العطر الذي تستخدمه، سواء اكان هدية من شخص ما او ان حبيبها يحب هذا العطر فتكون سعيدة عند وضعه في كل مرة تقرر استخدامه.

 

رابعاً، تساعد العطور المرأة على ان تحسن مزاجها من خلال ما يمنحه للجسم من قوة تربط العقل بالقلب وتنشط الدورة الدموية، وهذا الامر ينعكس بشكل ملفت على نفسية المرأة التي تصبح اكثر راحة واستقراراً وتشعر بالحيوية والفرح نتيجة الرائحة العطرة التي تعبق منها.

 

ادخلي الى عالم سحر العطور

 

خامساً، يمكن للعطور التي يستمعلها الذكور ان تكون ذات تأثير كبير على المرأة، فبعض النساء ينجذبن الى الرجال اصحاب العطور الذكية، ومنهن من يشعرن بالاثارة في هذه الحال. لذا يلعب العطر دوراً مهماً على صعيد تعزيز العلاقة العاطفية وتحريك المشاعر لدى المراة ما يجعل حالتها النفسية في انسجام مع المشاعر القوية.