اتيكيت التكلم مع الاصدقاء
حياة زوجية
هل تعرفين أنّ للتحدّث الى الاصدقاء اتيكيت خاص ايضاً؟
افعال لا تمحى أبداً من ذاكرة الشريك - أنوثة
حياة زوجية
9 من أسوأ الأفعال التي لا تمحى أبداً من ذاكرة الشريك!

وقت الخصام زوجكِ يتجاهلكِ... كيف تتعاملين مع الموضوع؟

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018
تجاهل الرجل زوجته وقت الخصام - أنوثة

تمرّ العلاقة الزوجية بالكثير من المشاكل والأوقات العصيبة التي تهزّ استقرار الزواج وتغرق الشريكين في فترات من الحزن والتوتر. ولكن تكمن قوة العلاقة بالطرق الصحيحة التي يختارها الزوجان لفض الخلاف والمضي قدماً نحو مرحلة أكثر صلابة في الحياة الزوجية. واليوم سنقف على أسباب تجاهل الزوج لزوجته أثناء الخلافات وسنطلعكِ على الأساليب الصحيحة لحل هذه المشكلة في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

في ظل الأزمات... حافظي على زواجك بهذه الخطوات!

لماذا يتجاهل الزوج زوجته أثناء الخلاف؟

- يختار بعض الرجال تجاهل الزوجة أثناء الخلاف عمداً كخطوة للتعبير عن انزعاجهم وغضبهم ليشعروا زوجاتهم بفداحة الأفعال التي قمن بها كنوع من العقاب.

- يتصرف الرجال حسب طباعهم، فبعضهم لا يتعمد التجاهل، بل تحمله حالته النفسية الحزينة إلى الصمت والابتعاد بعض الشيء عن الزوجة.

- يختار الرجل التجاهل عندما يمل من كثرة المشاكل والخلافات التي تنشب بينه وبين زوجته يومياً.

- أو يلجأ إلى الصمت والتجاهل لتفادي ردات الفعل الإنفعالية التي تصدر عن زوجته أو لتنجنب تفاقم المشكلة حيث يعتقد أن السكوت هو الحل المناسب لتخطي المشاكل.

7 جمل تعوّدي على قولها خلال الخلافات مع الزوج

كيف يجب التعامل مع هذا الموضوع؟

- على الزوجة التوجه إلى الحوار والتفاهم للتخلص من مشكلة تجاهل زوجها.

- عليها أن تكون متفهمة لطباع زوجها الذي يعبر عن حزنه بهذه الطريقة، وعليها أن تستوعب أنها أخطأت بحقه وأزعجته كثيراً ولهذا السبب لجأ شريكها إلى التجاهل.

- على الزوجة أن تفهم أن صمت زوجها ليس تحدي لها وليس موجّهاً في وجه كرامتها وكبريائها، وإنما هو أداة للتعبير عن المشاعر المزعجة التي أحس بها أثناء الشجار.

- المطلوب من الزوجة ألا تبادل صمت زوجها بالتجاهل والسكوت لأن المشكلة لن تنتهي بهذه الطريقة بل ستتفاقم وستتعقد أكثر فأكثر مع مرور الوقت.

- لا تتركي الوقت يمر دون التحدث مع الشريك.

- بعد تجاهله لك لفترة، لا تلقي الملامة عليه بل قابليه بكلمات تعبر عن حبك وشوقك إليه، وحاولي التحاور معه بوعي ونضج بعيداً عن الإنفعالات العصبية والصوت المرتفع.

- حضري العشاء في المنزل كخطوة لدعوته إلى الحوار، وكوني متأكدة أن محاولاتك لإنهاء المشكلة لا تسيء لكرامتك بل على العكس، إن التنازل بحكمة ضمن العلاقة الزوجية يقويها ويطورها.