المكياج الدائم… أضرار خطيرة لا بد من التنبّه إليها!
اطلالة ومكياج
المكياج الدائم... أضرار خطيرة لا بد من التنبّه إليها!
4 أعراض لحمى القش… فكيف يمكن أن تعالجوها؟
صحتك
4 أعراض لحمى القش... فكيف يمكن أن تعالجوها؟
LIKES

منطّمة الصحة العالمية تكشف عن معلومات خطيرة حول أعراض كورونا!

الجمعة، 02 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
هل يمكن علاج فيروس كورونا في المنزل – أنوثة

رغم إيجاد لقاحات متعدّدة لفيروس كورونا، الا أن هذا الفيروس لا يزال غامضاً بعض الشيء خاصّة مع وجود طفرات وتحوّلات جديدة من قبله، كما أنه لا تزال الدراسات تدور حوله. فما هي أعراض كورونا الجديدة التي كشفت عنها منظمة الصمة العالمية؟

استمرار معاناة 5% من الناس بعد التعافي

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيراً جديداً حول مخاوف متعلقة باستمرار معاناة 5% من مرضى كورونا ببعض الأعراض بعد تعافيهم. وقالت مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة رنا الحجة،  إننا "نلاحظ بشكل متزايد الأعراض التي تحدث بعد التعافي من الفيروس، والبيانات تشير إلى معاناة 5% من المرضى على الأقل من أعراض طويلة الأمد".

السعال الجاف... هل يعدّ من أعراض كورونا المستجدّ؟

ما هي هذه المشاكل الطويلة الأمد؟ 

هذه الأعراض تشمل التعب العام بالجسم، الاكتئاب، بالإضافة الى التوجّس أو الخوف من أي مرض تنفسي جديد، وذلك بحسب "الحجة". كما شددت الدكتورة رنا الحجة على ضرورة تفادي الإصابة بالفيروس بدلًا من دخول دوامة المعاناة أعراض كورونا الجديدة الطويلة الأمد والمزعجة.

تداعيات كورونا

بشأن الأعراض الحالية لفيروس كورونا، قالت الدكتورة الحجة أنه "لا يوجد التغيير الكبير بالنسبة للأعراض الأساسية مثل الحرارة والسعال وضيق التنفس، ولكن مع زيادة عدد الحالات بكافة الدول بالموجة الثالثة فهناك قلق إذ أن هناك دولًا كثيرة فقدت قدراتها الاستيعابية بالمستشفيات وأصبحت محدودة جدًا مع تزايد عدد الوفيات".

وأضافت: "كان هناك تخوف أن تؤدي التحورات لمرض شديد الخطورة، ولكن البيانات لا تؤكد ذلك، وبعض التحورات تنتقل بسرعة أكثر من غيرها".