بطاطا ودجز بالخردل والعسل
مقبلات
بطاطا ودجز بالخردل والعسل
حمص ولحمة
مقبلات
حمص ولحمة
LIKES

ما هي الطريقة الامثل لحفظ الحمص في الفريزر؟

الأربعاء، 07 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
ما هي الطريقة الامثل لحفظ الحمص في الفريزر؟

الحمص هو أحد انواع البقوليات الشهية والمغذية التي تستخدم في تحضير العديد من الاطباق، ولكن ما هي أفضل طريقة تخزين الحمص في الفريزر؟ في هذا الموضوع اليوم من مطبخ أنوثة، يمكنك اكتشاف بعض الحيل البسيطة التي تساعدك على تخزين الحمص بالطريقة الملائمة والصحيحة في الفريزر.

طريقة تخزين الحمص في الفريزر

هناك طريقتان يمكنك اتباعهما لحفظ الحمص في الفريزر، حيث تقوم الأولى على سلقه، في حين تعتمد الطريقة الثانية على الحمص النيء. اكتشفي كيفية تطبيق كل من هاتين الطريقتين للحفاظ على الحمص بطريقة صحيحة.

الطريقة الأولى: حفظ الحمص المسلوق في الفريزر

تساعد هذه الطريقة السهلة على الاحتفاظ بالحمص في الثلاجة لفترة وجيزة فقط، لا تتخطى الأيام الاربعة. وهنا تقومين بسلق الحمص جيداً الى ان ينضج، ثم تتركينه جانباً الى ان يبرد وتصفّينه جيداً، ثم ضعي حبّات الحمص المسلوق في كيس بلاستيكي واحكمي اغلاقه، ثم ضعيه في الفريزر الى حين استعماله. وان كنت تواجهين صعوبة في تذكّر تاريخ التخزين، يمكنك كتابته على ملصق خاص على الكيس.

ما هي أفضل طريقة لتخزين الثوم المفروم؟

الطريقة الثانية: حفظ الحمص غير المسلوق

في هذه الطريقة، تحرصين على غسل الحمص جيداً بالماء النظيفة، ومن ثم تصفيته وترك حبّات الحمص حتى تجفّ تماماً. ولتضمني التخلّص من الرطوبة في حبّات الحمص، ضعيها على صينية مغلّفة بورق الزبدة، وادخليها الى الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

بعدها اخرجيها ووزّعي حبّات الحمص الجافة على اكياس بلاستيكية مفرغة من الهواء، ومحكمة الاغلاق. ضعي هذه الاكياس في الفريزر واتركيها تجمد حتى موعد الاستعمال. تتيح لك هذه الطريقة إمكانية تخزين الحمص لسنة كاملة. وفي حال اردت استعمال الحمص المجمّد، عليك تذويبه من خلال موضعه في قدر مليء بالماء الساخن لمدة 15 دقيقة ومن ثم استخدامه في تحضير الاطباق الشهية.