أول صورة لحسن رداد وإيمي غانم بعد الزواج!
يوميات المشاهير
أول صورة لحسن رداد وإيمي غانم بعد الزواج!
ميريام فارس تنشر صور ابنها من داخل منزلها للمرة الأولى
يوميات المشاهير
ميريام فارس تنشر صور ابنها من داخل منزلها للمرة الأولى

هل تعرفين ما كان تخصص بوسي شلبي قبل دخولها الاعلام؟

السبت، 03 ديسمبر 2016
بوسي شلبي

بوسي شلبي... وجه اعلامي بارز لاقت استحسان الجمهور المصري باجمعه، في حين تمكنت من الفوز بقلوب الشعوب العربية جمعاء. وفي هذا المقال من انوثة اليوم، نعرفك على عالم بوسي شلبي الخاص، منذ الولادة وحتى تحقيق النجومية والشهرة. طالعي الموضوع التالي لمعرفة المزيد حول هذه النجمة الاعلامية اللامعة.

ليلى علوي تستعيد شبابها بشكل ملفت للنظر!

حياتها

ولدت بوسي شلبي، واسمها الفعلي عند الولادة إلهام أحمد شلبي، في القاهرة في مصر، في 17 من آذار من العام 1964. تخصصت في مجال التجارة وحازت على بكالوريوس في هذا الاختصاص من جامعة مصر في العام 1988. لكن عالم الاعلام كان حلماً بالنسبة اليها الى أن تمكنت من الدخول الى هذا العالم في العام 1994، ولا تزال تلمع بقوة حتى ايامنا هذه في هذا المجال.

مسيرتها المهنية

بدأت بوسي شلبي مسيرتها في عالم الاعلام من خلال انضمامها الى فريق عمل مجلة سيداتي سادتي، للشيخ صالح كامل. ولكن سرعان ما انتقلت على عالم الاعلام المرئي والمسموع في العام 1993، من خلال رئيسة تحرير المجلة هالة سرحان، التي قدمت لها عرضاً في الانضمام الى شبكة راديو وتلفزيون العرب في العام 1993، التي كانت تبث الى اوروبا وتحديداً روما في ايطاليا. وبعد خضوعها لتجارب اداء، تمكنت بوسي من الدخول الى هذا المجال بقوة وأثبتت جدارتها بتألق لافت، فانتقلت حينها الى ايطاليا للعمل ضمن المؤسسة هناك.

اجمل اطلالات النجمة منى شلبي

من ابرز البرامج التي قدمتها بوسي شلبي نذكر برنامج عيون ART الذي استمر بتقديمه طيلة 15 سنة، ونالت استحسان الجمهور لهذا البرنامج الغني والمتنوع. كما أن مسيرتها المهنية لا تتوقف عند تقديم البرامج الاذاعية والتلفزيونية، إنما ايضاً ساهمت في تقديم العديد من المهرجانات العربية والعالمية.

في العام 2011، انتقلت بوسي الى قناة النهار، بعد أن توقفت قناة art عن انتاج البرامج.

وفي العام 2015، نالت الاعلامية المصرية جائزة أفضل مذيعة فنية للعام، ضمن مهرجان القنوات الفضائية.