اكثر الاكلات شعبية على انستقرام
حلويات
ما هي اكثر الاكلات شعبية على إنستقرام؟
استخدامات مميزة لبقايا الخبز
مقبلات
بقايا الخبز... كيف تعيدين استخدامها بطريقة مبتكرة؟

ماذا تفعلين إذا لاحظتِ أنّ الملح زائد في طبختك؟

الخميس، 16 فبراير 2017
كيفية التخفيف من الملح الزائد في الطعام

من أكثر المشاكل الشائعة في الطبخ، إضافة الملح بشكل زائد! وبعض ربّات المنازل يمكن أن يشعرن بالإنزعاج من ذلك ويصل بهن الأمر الى درجة رمي الطبخة بإعتبار أنّها غير صالحة. لكن هذه الخطوة ليست صحيحة ابداً، فهناك العديد من الأمور التي يمكن أن تقومي بها لتنقذي الطبخة وتقدّميها لعائلتك، وسنعرض لكِ بعضها.

- البطاطس أفضل حلّ: من أكثر الطرق فعالية في التخلّص من الملح الزائد في حال كنتِ قلّبتِ الطبخة هي إضافة بعض القطع من البطاطس المقشرة والمغسولة الى القدر، لأنّها تستطيع إمتصاص كلّ الملح وحتّى إذا كنت وضعت توابل زائدة.

- إضافة الماء: في حال كانت الطبخة سائلة مثل الشوربة أو أي طبق مشابه، يمكن أن تضيفي الماء للتخفيف من الملوحة واغلي الطبخة على النار ليمتصّ الماء الإضافي الملح. 

ما هي الحلول في حال احترقت الطبخة؟ 

- عصير الليمون: من الحلول المفيدة أيضاً إضافة عصير الليمون، وذلك في حال كان الملح في طبق يتضمنّه أو السلطة والتي كثيراًما نقع في خطأ إضافة الملح بشكل زائد اليها. 

- الحليب أو الكريمة: إذا كانت طبختك تتضمّن أي صلصة كالبشاميل أو الدجاج بصلصة الكاري وما يشابهه من أطباق، يمكن أن تضيفي القليل من الحليب أو الكريمة لإمتصاص الملوحة الزائدة. 

- زيادة الكمية: في حال لم تشعري أنّ أياً من الطرق التي ذكرناها تناسب طبختك، هناك طريقة اخرى سهلة جداً وهي أن تضاعفي كمية طبختك عبر إضافة الخضار مثلاً أو اللحمة... وذلك كفيل بالتخفيف من الملوحة الزائدة.