كيف تحضّرين طفلكِ لصيام رمضان بأسهل الخطوات؟
امومة
كيف تحضّرين طفلكِ لصيام رمضان بأسهل الخطوات؟
مدرّسة ترغم تلميذة على عصب عينيها خلال امتحان الكترونيّ… وغضب واسع تجاهها!
امومة
مدرّسة ترغم تلميذة على عصب عينيها خلال امتحان الكتروني...
LIKES

هل يتذمّر طفلكِ من الصيام؟ 5 خطوات ستساعده على التحمّل

الأربعاء، 14 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
هل يتذمّر طفلكِ من الصيام؟ 5 خطوات ستساعده على التحمّل

تعاني الكثير من الأمهات من تذمر الطفل من الصيام خلال شهر رمضان، الا أن لكلّ مشكلة حلّ. تابعينا في هذا الموضوع لنكشف لكِ عن نصائح وطرق لتتخلّصي من تذمّر طفلكِ، ما يشجّعه على الصيام بسلاسة.

أولاً، لا تجبري طفلكِ على الصيام أبداً، فمن الضروري جداً أن تعودي الطفل بشكل تدريجيّ على الصيام قبل حلول شهر رمضان، وذلك من خلال زيادة الوقت الفاصل ما بين وجباته. وننصحكِ بتشجيعه على الإبتعاد عن المأكولات المسلية والسكاكر التي يتناولها خلال فترة ملله أو فراغه.

ثانياً، كوني ذكيّة وادعِ طفلك لمساعدتكِ في تحضير زينة رمضان. وخلال التزيين قومي بشرح للطفل أهمية الصيام في رمضان، وأن الصيام ليس بالأمر الصعب ويمكن تحقيقه بحال وجدت الارادة بذلك.

صيام طفلك أسهل في رمضان مع هذه النصائح!

ثالثاً، كافئي طفلك عندما ينجح بالصيام من دون تذمّر، هذا الأمر سيشجّعه على إكمال صيامه. وهنا اختاري الهدية التي يحبّها طفلكِ، وليس بالضروري أن تكون عبارة عن هدية مادية فقط، بل يمكنكِ مكافأته عبر مشاركته بالهوايات التي يحبّها أو إصطحابه في نزهة إلى المكان الذي يفضّله برفقة أصدقائه.

رابعاً، إسألي الطفل عن الأطباق والمأكولات التي يفضّلها لوجبتي الإفطار والسحور، وأخبريه أنكِ ستحضّريها له، ما يجعله متحمّساً للافطار. وطبعاً لا تنسي تحضير الحلويات التي يحبّها!

خامساً، تفادي تماماً التعامل مع الطفل بقسوة أو أن تؤنّبيه في حال تذمّر من الصيام، بل تفهّميه قدر المستطاع. والجأي الى الحوار والنقاش معه بالطريقة التي تناسب سنّه وعمره. ولا تتردّدي بعرض عليه المساعدة كي يتمكّن من الصيام بسهولة أكبر ولو بشكل تدريجي.