ديكورات منزلية بالخشب المحفور… لتصميم في قمّة الرقيّ
ديكور
ديكورات منزلية بالخشب المحفور... لتصميم في قمّة الرقيّ
بالصور… افكار مميزة لتزيين جلسة الشاي في المنزل!
ديكور
بالصور... افكار مميزة لتزيين جلسة الشاي في المنزل!
LIKES

6 خطوات اتبعيها لترتيب غرفة الضيوف على الأصول

الإثنين، 08 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
6 خطوات اتبعيها لترتيب غرفة الضيوف على الأصول

في المنازل ذات المساحة الكبيرة، غالباً ما توجد غرفة مخصّصة للضيوف، ما يحتّم الاهتمام بها وترتيبها قبل استقبال أي ضيف فيها. كما أنه لا بدّ من أن تتوفّر فيها كلّ سبل الراحة، لذا نكشف لكِ خطوات مهمّة من أجل ترتيب غرفة الضيوف بأنسب طريق.

أولاً، أهمّ خطوة في ترتيب غرفة الضيوف هو أن تكون المفروشات وتحديداً السرير، مريحة وألوانها جميلة، هادئة ومتناسقة كالرمادي أو الزهري أو الازرق على مختلف تدرجاته. ولا تنسي إضافة بعض الديكورات على السرير كوضع الوسائد المنقّشة والملونة عليه التي تمنح المزيد من الراحة للضيف.

ثانياً، بالاضافة الى السرير الكبير المخصّص للنوم، من المهمّ جداً عدم نسيان وضع طاولة عند جوانب السرير. فعند خلود الضيف الى النوم من الممكن أن يضع عليها زجاجة الماء أو هاتفه. كما أنه من المفضّل وضع بعض الكنبات أو الكراسي كما في الصورة التالية.

ترتيب غرفة الضيوف

ثالثاً، اختاري الإضاءة المناسبة للغرفة بحيث لا تكون الرؤية ضعيفة فيها لكن بالوقت نفسه لا تكون قوية جداً. ولا تهملي فكرة وضع مصابيح على الطاولات الملاصقة للسرير، حيث يمكن للضيف اطفاء الضوء الأساسي في سقف الغرفة وترك المصابيح مضاءة. كما تضفي ستيل خاصّ ومميّز للغرفة.

رابعاً، مع كثرة استعمال الهاتف والانترنت، سيكون الضيوف بحاجة حتماً الى الكهرباء من أجل شحن هواتفهم، لذلك حدّدي موقع مخصّص بجانب السرير لهذا الأمر، بدل من احضار الأسلاك والتوصيلات الكهربائية للضيف، ما يزيد من عدم وجود ترتيب في الغرفة.

خامساً، لا تغفلي أهمية تزيين الغرفة باللوحات الفنيّة أو المنحوتات أو حتى النباتات المختلفة الاحجام والاشكال. لذا، اختاري مثلاً اللوحات التي تتناسب مع جوّ الغرفة والوانها ووزعيها على الجدران. أما المنحوتات والنباتات، فضعيها فوق الطاولات أو على الرفوف أو حتى على الأرض.

سادساً، الضيف ليس بحاجة الى خزانة كبيرة لوضع أغراضه داخلها، لذا ضعي خزانة صغيرة الحجم، فيها بعض الرفوف والأدراج، لكي يوضّب الضيف فيها أغراضه بدل من نثرها على السرير أو الكنبات.