سلطة هليون
سلطة
سلطة هليون
جوانح بالفرن
اطباق رئيسية
جوانح بالفرن
LIKES

أفكار مميّزة لتزيين المهلبية قبل تقديمها للافطار!

الأربعاء، 21 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
أفكار مميّزة لتزيين المهلبية قبل تقديمها للافطار!

تزيين الأطباق من الأمور التي تخصّص لها ربّة المنزل الوقت خصوصاً خلال افطار رمضان بعد يوم طويل من الصيام. ولا يقتصر التزيين على الاطباق المالحة أو الرئيسية، إنما يطال أيضاً الحلويات. في موضوعنا اليوم، سنقدم لكِ أفكاراً من أجل تزيين المهلبية اللذيذة للحصول على سفرة مميّزة وملفتة للنظر.

بالعادة يتم وضع برش جوز الهند على حلويات المغلي، لكن ليس من الخطأ رشّها أيضاً على المهلبية من أجل تزيينها واضافة مذاق لذيذ اليها. كما في الصورة التالية، فبعد وضع جور الهند، أكثري من وضع المكسرات المهروسة قليلاً على منتصف الطبق.

تزيين المهلبية

مهلبية بالبسكويت

المميّز في المهلبية أنه يمكنكِ تقديمها بأشكال مختلفة وبأطباق متنوعة. فقدمي المهلبية في كوب يشبه الظاهر في الصورة التالية. ثمّ قطّعي موزة، وضعي بعضاً من قطعها على المهلبية كما هو ظاهر، ثمّ رشي القرفة أو برش الشوكولا، وأخيراً لكي تكتمل الزينة، ضعي ورقتين من النعناع.

تزيين المهلبية

طريقة مميّزة أخرى لتزيين المهلبية تقوم على اضافة طبقة من الجيلي الاحمر الى سطح الكوب، ومن ثم ادخال الكوب الى الثلاجة لكي يبرد تماماً. وبعدها يمكن أن تضيفي المكسّرات المطحونة للزينة.

استخدمي قوالب السيليكون الخاصة بتصميم الحلويات لسكب المهلبية داخلها، فتحصلين على شكل رائع كما ترين في الصورة التالية. وبعدها يمكن أن تضيفي أي نوع من الفواكه للزينة مثل التوت البري مثلاً او حتّى شرحات من البرتقال او الموز.