فوائد اليانسون للتنحيف - أنوثة
انقاص الوزن
إخسري وزنك الزائد بسرعة وسهولة مع اليانسون!
مشاكل صحية تسبب تشقق الشفاه - أنوثة
صحتك
تشقّق الشفاه يمكن أن يكون سببه صحيّاً!

للحدّ من تصبغات البشرة... لا تهملي هذه النصائح!

الإثنين، 05 نوفمبر 2018
تصبغات البشرة من الشمس - أنوثة

تشكل تصبغات البشرة وهي عبارة عن بقع داكنة تنتج إجمالاً عن التعرض الكثيف لأشعة الشمس، إحدى المشاكل الجلدية المزعجة إلّا أنّه يمكن الحدّ منها عبر إتباع نصائح وطرق معينة. فإذا كنت تعانين من هذه التصبغات رافقينا في هذا الموضوع وإستفيدي من النصائح التي سنعرضها لك وستساعدك على التخلّص من هذه المشكلة والحدّ من تأثيراتها السلبية على جاذبية بشرتك.

بشرتك جافة وباهتة؟ عالجيها بهذه الطرق!

1- إلتزمي بتطبيق الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة المثالية لنوعية بشرتك قبل خروجك يومياً كي تحمي بشرتك من التصبغات، وتتفادي زيادتها في حال كنت تعانين منها أصلاً. وننصحكِ بالاعتماد على الأنواع التالية من الواقيات في يومياتك:

* AVENE Very High Protection 50+ Cream

*+ URIAGE Bariésun Cream SPF50

* LA ROCHE-POSAY Anthelios Xl Spf 50+ Smooth Lotion

2- تفادي تقشير بشرتك بشكل متكرر خصوصاً إذا كنت تعانين من التصبغات، إذ قد تبرز هذه الخطوة البقع الداكنة وبشرتك ذات اللون غير الموحد بشكل أوضح.

3- إختاري الكريم المرطب المناسب لنوعية بشرتك وإستخدميه يومياً كي تؤمني لبشرتك الرطوبة والليونة اللازمة، وتحميها من الجفاف الذي يسهّل إصابتها بتصبغات البشرة خصوصاً الناتجة منها عن أشعة الشمس.

4- لا تبالغي في تطبيق المكياج أو كريمات المخصصة للعناية بالبشرة دون مراجعة طبيب الجلد المختصّ، خصوصاً على مناطق البشرة المصابة بالتصبغات إذ تؤثّر بشكل سلبي عليها.

5- احرصي على تناول كمية وافرة من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور فعال في تعزيز جاذبية البشرة وتخليصها من الشوائب، كما يمكن أن تساعد على الحدّ تدريجياً من البقع الداكنة.

للتخلّص من تشقّقات البشرة... طبّقي هذه النصائح!

6- يمكنك اللجوء إلى عملية التقشير الكيميائي التي تساهم في الحدّ من التصبغات والتخلص منها بعد إستشارة طبيب الجلد المختص الذي سيشخص حالتك ويحدد إمكانية خضوعك لهذا النوع من العلاج.