حنان مطاوع
سيرة المشاهير
اليك سيرة حياة حنان المطاوع
ميرهان حسين
سيرة المشاهير
ميرهان حسين... مواهب متعددة ونجاحات كبيرة

روجينا... ممثلة مصرية ذات رصيد فني كبير

الأربعاء، 17 فبراير 2016
روجينا

الممثلة المصرية روجينا لاقت الكثير من الاهتمام خصوصاً بعد بروزها بشكل قوي في المسلسلات المحلية المصرية، والتي انتقلت من خلالها إلى الشهرة العالمية. لنتعرف معاً في هذا المقال من أنوثة على مسيرة الممثلة روجينا الحياتية والفنية.

 

من هن أجمل الممثلات المصريات؟

 

حياتها

 

ولدت الممثلة روجينا، واسمها الحقيقي روجينا أمين عمار، في مصر في 15 من نيسان من العام 1972. تخصصت في مجال التمثيل الذي استهواها منذ صغرها، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية حيث حازت شهادة البكالوريوس. تزوجت من الممثل والمخرج أشرف زكي، ولهما ابنتان هما مايا ومريم.

 

مسيرتها الفنية

 

بدأت روجينا مسيرتها الفنية عقب تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية، في العام 1992، وعلى الرغم من أن أدوارها الأولى كانت صغيرة وبسيطة، إلا أنها تمكنت من كسب انتباه المنتجين والمخرجين بفضل موهبتها، فانتقلت إلى الأدوار الكبيرة، خصوصاً في مجال الأعمال التلفزيونية والسينمائية. وتنقلت بين نجاح وآخر على الصعيد المحلي، إلى أن فتحت لها أبواب الشهرة العربية، ولاقت استحسان الجمهور العربي كافة.

 

أهم أدوارها

 

- الدور الأول الذي أدته الممثلة روجينا كان خلال مشاركتها في مسلسل المستخبي.

 

- الدور الثاني الذي لاقت من خلاله النجاح الأولي كان خلال مشاركتها في مسلسل العائلة في العام 1994

 

- كذلك مشاركتها في مسلسل حكايات زوج معاصر في العام 2003، تعتبر احدى افضل المشاركات.

 

- الدور الأكثر تميزاً الذي أدته الممثلة روجينا كان خلال مشاركتها في مسلسل مع سبق الإصرار، إلى جانب الفنانة غادة عبد الرازق.

 

اليك سيرة حياة حنان المطاوع

 

مشاركاتها السينمائية

 

على الرغم من أن عالم التمثيل واسع وفتحت لها أبواب التمثيل في السينما، إلا أن مشاركاتها كانت قليلة، وتقتصر على أفلام: المصير - محترم إلا ربع - يوم الكرامة - 48 ساعة في إسرائيل - الكافير - على جنب يا أسطى - الفرح.