نصائح لتنظيم الخزانة | خطوات مفيدة لترتيب الخزانة
ديكور
كيف تنظمين خزانتك في المنزل!
كيفية اختيار اضاءة غرفة النوم
ديكور
اختاري الاضاءة المناسبة لغرفة نومك

كيف تعطّرين منزلك بالشكل الصحيح؟

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014
تعطير المنزل | عطور للمنزل

ان اختيار الرائحة المناسبة لمنزلك يحتاج إلى كثيرٍ من العناية والدقة. ولكثرة الروائح التي يمكن أن تحصلي عليها تحتارين أي منها تختارين وحتى أنك لا تعرفين الطريقة الأنسب لذلك. من هنا، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تعرفي كيفية اختيار العطر المناسب لمنزلك.

 

1- شخصيتك هي الأساس: إن شخصيتك وطباعك هي عنصر أساسي يجب أخذه في عن الاعتبار لدى اختيارك عطر منزلك. إذا كنت لا تزالين في حال كنت لا تزالين شابة ننصحك باستعمال الروائح المستخرجة من رحيق الأزهار أما للسيدات الكبار في السن قليلا فإن الاتجاه إلى العطور الكلاسيكية.

 

2- ديكور منزلك أساسي: إن ديكور منزلك أيضاً أساسي في عملية اختيار الرائحة المناسبة له. فالبيت الذي يميل ديكوره إلى الألوان الزاهية والفرحة ننصحك فيه بروائح زهر البرتقال، الخزامى، القطيفة، التفاح والقرفة، العنبر وحتى الرمان. أما المنازل التي تتبع الأسلوب والديكور الكلاسيكي فننصحك باستعمال روائح خفيفة كالشاي الأخضر وعشب الليومن والبطيخ والمسك.

 

للمزيد من النصائح بشأن اختيار لوازم المنزل

 

3- العطر المألوف: عند اختيارك لعطر معين لمنزلك وايجاد ما يتناسب معه، عليك الحرص على عدم تغييره في كل مرة. فعندما تعتادين على عطر معين فهو يتآلف مع طبيعة البيت ويصبح الأنسب لك.

 

4- لكلّ غرفة عطر: إن استعمال رائحة معينة في كل غرفة قد يخلق لديك مشكلة تمازج الروائح مع بعضها بطريقة سيئة، لذلك ننصحك باستعمال الشمع أو الصابون الذي يعطي الرائحة في أماكن كغرف والحمام او حتى الأحجار والمغلفات التي تساعد على تنقية الجو وإعطاء رائحة منعشة لغرفك.

 

إذاً الحصول على رائحة منعشة في بيتك تحمل توقيعك تلخاص وتلتصق بشخصية ستجعل من منزلك مكان الراحة الأنسب بعد يوم شاق في العمل.