فوائد البيلاتس للحامل - أنوثة
امومة
لماذا تعتبر البيلاتس رياضة مثالية للحامل؟
علاج المغص للرضع طبيعياً - أنوثة
امومة
عالجي رضيعك من المغص بهذه الطرق الطبيعية!
LIKES

هكذا تعلّمين طفلك القراءة بسهولة تامّة!

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018
تعليق
أضيفي تعليق
تعليم الطفل القراءة بسهولة - أنوثة

هل تبحثين عن بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على تعليم طفلك القراءة بسهولة أكبر؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح والطرق التي ستساعدك على تعليم طفلك القاءة بسرعو وسهولة وندعوك للتركيز عليها وتطبيقها كي تلاحظي النتائج المرجوة خلال فترة قصيرة.

كيف تنجحين في تعليم طفلك الحروف؟

1- احرصي على قراءة القصص بشكل يومي لطفلك حتّى ولو رفض الفكرة في البداية ما سيعزز إهتمامه بالكتب والقراءة ويساعده على حفظ الحروف وطريقة نطقها بطريقة أفضل، ما سيساعده على تعلّم القراءة بسهولة أكبر.

2- علّمي طفلك أصوات الحروف وأشكالها وردديها على مسمعه بشكل متكرر خصوصاً تلك التي يجد صعوبة في نطقها. وادعي طفلك بعدها إلى نطق هذه الحروف وتركيب بعض الكلمات منها بشكل تدريجي ما سيساعده على تعلم القراءت بشكل ملحوظ.

3- شجّعي طفلك على القراءة يومياً ولو لفترة محدودة وساعديه كذلك إلى قراءة الجمل والعناوين التي يصادفها في حياته اليومية وخلال تواجدك معه. لهذه النقطة دور أساسي كذلك في تحسين قدرات طفلك على القراءة وتطويرها بسهولة.

4- أظهري لطفلك إهتمامك وأهمية تطوير قدراته في القراءة من خلال تهنئته في كلّ مرّة يحرز فيها تقدماً في هذا السياق، ولا تترددي في تقديم مكافأة له عندها ما سيشجعه أكثر على القراءة بطريقة أفضل.

هكذا تساعدين طفلك على المذاكرة بشكل صحيح!

5- إختاري لطفلك مجموعة من الكتب ذات المواضيع المهمة والشيقة بالنسبة له والتي تحتوي مجموعة من الصور الملفتة ما سيشجعه أكثر على تصفحها ومحاولة قراءتها بشكل تدريجي.