متى ينام الرضيع نوماً متواصلاً – أنوثة
امومة
متى ينام الرضيع نوماً متواصلاً؟
كيفية التحدث مع الاطفال عن فيروس كورونا – أنوثة
امومة
كيف تتحدّثين مع أطفالك عن فيروس كورونا؟
LIKES

ما أفضل نظام غذائي لطفلك أثناء العزل المنزلي؟

الأربعاء، 25 مارس 2020
تعليق
أضيفي تعليق
  ما يهمّك معرفته عن النظام الغذائي المناسب لطفلك في العزل المنزلي تجدينه في التالي

تتساءل كلّ أمّ مؤخراً وفي ظلّ العزل المنزلي الذي تشهده أغلب دول العالم بغية الحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، عن النظام الغذائي المناسب لطفلها خلال هذه الفترة الإستثنائية. فإذا كنت تفكّرين بهذه النقطة وتحتاجين بعض النصائح في هذا السياق، لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنتوقّف النظام الغذائي المثالي لطفلك الذي تخطّى عامه الثالث أثناء مرحلة الحجر المنزلي.

طفلك وزنه قليل... هذه النصائح لك إذاً!

1- يعتبر الفطور من الوجبات الأساسية للطفل خصوصاً خلال فترة العزل المنزلي وبقائه الدائم في البيت، ويستحسن هنا التركيز على الحليب أو العصير الطازج إضافة إلى الحبوب الكاملة أو الكورن فليكس الذي يحتوي على نسبة قليلة جداً من السكر، خبز الشوفان إضافة إلى الأجبان والألبان مع حبّة من الخضار على غرار الخيار. وتلعب وجبة الفطور دوراً أساسياً في تعزيز طاقة طفلك والحفاظ عليها خلال نهاره الطويل.

2- لا تترددي بإعطاء طفلك بعض السناكات أو الوجبات الخفيفة الصحية بين الوجبات الأساسية على غرار التفاح أو الجزر المقطع. وتفادي قدر المستطاع إعطاءه الشوكولاة ورقاقات البطاطا التي يعشقها أغلب الأطفال، وحاولي هنا تحضير بعض الحلويات المنزلية بطريقة صحية مع أقلّ نسبة من السكر أمّا الشيبس فإستبدليه بالفشار أو الترمس.

3- ركّزي على الخضروات الطازجة والغنية بالفيتامينات أثناء تحضير أطباق الغداء، ولا تنسي البقوليات، الأرز واللحوم الخالية قدر المستطاع من الدسم إذ تعدّ من المكونات المثالية لتجهيز طبخات مغذية ومناسبة للأطفال. واحرصي هنا على عمل ديكور مميز لطبق طفلك مستخدمة الخضروات الملونة، ما يفتح شهيته ويدفعه إلى الأكل حتّى لو رفض الطعام بادئ الأمر.

4- فاجئي طفلك من وقت إلى آخر وحضّري له الوجبة السريعة التي يفضّلها على غرار البيتزا أو البرغر بطريقة صحية قدر المستطاع مع شرحات البطاطا المشويّة. وغالباً ما يفرح الأطفال بتناول هذا النوع من الطعام خصوصاً خلال الحجر المنزلي وساعات الملل.

هل يمكن للطفل بعمر السنة أن يتناول اليوسفي؟

5- حاولي تجهيز مائدة خفيفة إنّما شهية للعشاء يجتمع حولها كافة أفراد الأسرة وخصوصاً الأطفال الذين يرفضون أحياناً تناول هذه الوجبة وإتجهي هنا نحو السلطات المنوعة والغنية بمكوناتها أو مشتقات الأجبان والألبان مع الخضروات المنوعة. أمّا في حال رفض طفلك هذا الخيار فاعرضي عليه كوباً من الحليب مع الكورن فليكس الخالي من السكر إن أمكن وحبّة الفاكهة المقطعة.