ما هي الأحماض التي تناسب كلّ نوع بشرة؟
العناية بالبشرة
ما هي الأحماض التي تناسب كلّ نوع بشرة؟
ما هو علاج الكيس على المبيض
صحتك
3 علاجات محتملة للكيس على المبيض
LIKES

خطوات سهلة التطبيق لإخفاء التصبغات بالمكياج!

الثلاثاء، 09 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
تغطية التصبغات بالمكياج

من بين المشاكل الجلدية التي تواجهها االكثير من النساء هي التصبغات. ولا شكّ أنّ هناك علاجات عدّة لهذه المشكلة الجلدية، لكن بانتظار نتائجها يكون البحث منصبّاً على طريقة تغطية التصبغات بالمكياج، لذا نعرض لك الخطوات في هذا الموضوع لكي لا تكون البقع مشكلة ظاهرة ومزعجة لكِ.

ما هي طريقة تغطية التصبغات بالمكياج؟5 خطوات

أولاً، لا بد من أن تنظّفي بشرتك جيداً حيث تتخلّصين من كل الرواسب العالقة على البشرة والسموم المتسرّبة إلى داخل المسام. واحرصي على اختيار غسول الوجه الملائم لنوع بشرتك.

ثانياً، الخطوة الثانية تقوم على ترطيب البشرة من خلال استخدام البرايمر الذي يحميها ويرطّبها. طبّقيه قبل وضع المكياج لتضمني حماية كاملة للبشرة.

خطوات سهلة لتطبيق مكياجك بـ5 دقائق فقط!

ثالثاً، في هذه المرحلة تطبّقين الكريم الأساس على البشرة بعد اختياره من اللون عينه، لتوحيد لون البشرة. وبهذه الخطوة تطبّقين كريم الأساس لإخفاء التصبّغات والبقع الداكن والندبات. وللحصول على نتيجة رائعة، احرصي على استخدام كريم الأساس السائل أو الكريمي لثبات أطول للمكياج.

رابعاً، خافي العيوب يعتبر من المستحضرات الضرورية والفعّالة لتغطية التصبّغات، فهو يطبّق غالباً بعد كريم الأساس، لتوفير التغطية على الأماكن التي تظهر فيها البقع الداكنة والبنية. واحرصي على ان تختاريه دائماً بدرجة أقل من كريم الأساس، ليمنحك النتيجة الملائمة وتوحيد لون البشرة.

خامساً، في الختام، لا تنسي أن تطبقي البودرة المخصصة لتثبيت المكياج، فهي بالإضافة إلى مساهتمها في تثبيت المكياج، تساعد على توفير نتيجة أفضل لتغطية التصبغات. وغالباً ما تكون هذه البودرة من دون لون، أو باللون البيج بتدرّجاته المختلفة.

ونلفت أخيراً انتباهكِ الى اهمية علاج التصبغات وعدم تركها او محاولة اخفائها فقط، فالعلاجات الفعّالة كثيرة أبرزها التقشير الكيميائي واستخدام الليزر.