افضل زيت للشعر
اطلالة ومكياج
استعيدي صحّة شعرك بمساعدة 6 زيوت طبيعية رائعة التأثير!
افضل مكياج للبشرة الدهنية
العناية بالبشرة
إذا كانت بشرتك دهنية... فهذا لا يعني التخلي عن المكياج!
LIKES

هل سمعتِ بالكيتو دايت من قبل؟ اكتشفي تفاصيل هذه الحمية الفعالة

الأربعاء، 17 مايو 2017
تعليق
أضيفي تعليق
الكيتو دايت

الغذاء الكيتوني هو أحدث نظام غذائي يعتمد على كمية دهون نافعة تصل إلى 4 أو 3 أضعاف كمية البروتين والنشويات، وذلك لأنّها تساعد في علاج الكثير من الأمراض كالسرطان. تعرّفي أكثر على الكيتو دايت مع موقع أنوثة. 

حلويات دايت... تلذّذي بها دون وزن زائد

ما هو الكيتو دايت؟ 

الدهون النافعة لا غنى للجسم عنها، حيث أنّها تعالج بالأخصّ أمراض القلب والشرايين، وتقاوم تأثير الدهون الضارة. 

في هذا الدايت، يتم تناول القشدة، الزيوت، الزبدة، المايونيز، الأسماك، اللحوم، الطيور، الأجبان، المكسرات والبيض بدلاً من الخبز، الأرز، المعجنات، البطاطس والسكر. وبالتالي نسبة الدهون هي 75% من السعرات، يليها البروتين بنسبة 20% والنشويات بنسبة 5%. 

كيف يعمل النظام الكيتوني؟

عندما تتناولين الكربوهيدرات، تتحوّل إلى سكر وبالتالي يقوم الأنسولين بدفعه إلى داخل خلايا الجسم، حيث يولّد الطاقة وثمّ تنخفض نسبة السكر بالدم.

لكن في الحمية الكيتونية، نسبة الكربوهيدرات منخفضة جداً لذا يقوم الجسم باستعمال الدهون لإنتاج الطاقة بدلاً من السكر. هذه هي الأجسام الكيتونية التي تتميز بفوائد طبية خصوصاً بالنسبة لأمراض القلب، السكري، الصرع والسرطان.

الكيتو دايت وإنقاص الوزن 

الكيتو دايت رائع جداً لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون غير المفيدة، لأنه بمقابل نسبة النشويات القليلة، يقوم الجسم بتكسير الدهون في الغذاء وتلك المخزنة في الجسم لإنتاج الطاقة. هكذا، تخسرين الوزن الزائد وتتخلصين من الدهون. 

هل فعلاً الباذنجان مفيد للرجيم؟ 

يجدر الإشارة إلى أنّ نظام الكيتو طبي وعلاجي، مخصّص لبعض الأمراض، ولا يفضّل استخدامه في إنقاص الوزن. استبدليه بالأنظمة العادية التي ينصح بها أخصائيو التغذية لتجنب الأعراض الجانبية.