علامات ذكاء الطفل عمر الشهرين - أنوثة
امومة
بعمر الشهرين... هذه هي علامات الذكاء عند طفلك!
الوحام الشديد ونوع الجنين - أنوثة
امومة
الوحام... هل هو مؤشر لمعرفة نوع الجنين؟

إليك الحلول المناسبة لعلاج تقشر الجلد عند طفلك!

الأربعاء، 02 يناير 2019
طرق للتخلص من تقشر بشرة الطفل

مع مراحل النمو التي يعيشها طفلك ستلاحظين كل الأمور التي تخصه، وأقل التغيرات التي  تظهر عليه. ويعتبر تقشر الجلد من المشاكل التي قد يتعرض لها الأطفال، وخصوصاً في منطقة الأصابع. وهناك العديد من الأسباب وراء هذه المشكلة البسيطة، منها تكون وراثية، ومنها تكون ناتجة عن بعض العادات الخاطئة للعناية ببشرة الطفل. فكيف يمكنك الحد من تقشر الجلد؟ اكتشفي الخطوات معنا.

- لا تبالغي بغسل بشرة طفلك كثيراً خلال اليوم الواحد، وتعريضها للماء والصابون بالإضافة للمستحضرات المعطرة والمخصصة للأطفال. ولا تنسي أن على الماء المخصص لحمام الطفل أن تكون مناسبة بدرجتها لجسمه، فذلك يمنع تقشر بشرته أيضاً.

لترطيب بشرة طفلك...لا تهملي هذه النصائح المهمة! 

- بعد إستحمام الطفل دلكي بشرته بطريقة ناعمة من خلال استخدام المستحضرات والزيوت الخاصة به. ولكن في حال تقشر بشرته، حاولي عدم الإقتراب من المناطق المتضررة في الجسم. وننصحكِ بالاعتماد على الزيوت التالية المخصّصة للعناية ببشرة الطفل:

* MUSTELA Baby Oil

* URIAGE 1st Massage Oil- Baby

- لمنع تقشر بشرة الطفل حاولي عدم تعرض الطفل للهواء البارد أو لأشعة الشمس القويّة، واحرصي دائماً على إختيار الملابس الملائمة له في المواسم المختلفة.

- استشيري طبيب الأطفال قبل أن تقومي بإستخدام المراهم المخصصة لعلاج تقشر بشرة طفلك، وذلك لعدم إصابته بأي نوع من الحساسية أو أضرار إضافية.

عالجي كحّة الرضيع من خلال هذه الأساليب!

- تذكري دائماً أن التغذية الصحية والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة، تُفيد البشرة كثيراً بالإضافة لشرب الكثير من السوائل واهمها الماء.