فوائد الشاي الاحمر
صحتك
فوائد الشاي الاحمر... علاج لكل مشاكلك!
البقدونس للتنحيف
انقاص الوزن
كيف يساعد البقدونس على التنحيف؟

تقشير البشرة بالليزر... هل هو الحلّ الأمثل؟

الخميس، 21 أبريل 2016
تقشير البشرة بالليزر

البشرة النضرة والجميلة هي ما تعتمد عليه السيدات في حياتها. وعادةً ما تكون البشرة الخالية من المشاكل هي البشرة الصحية، التي تتمتع بصحة عالية. فهناك العديد من الطرق التي تساعد في الحصول على هذه البشرة، ومن أهمها تقشير البشرة بالليزر، والمعروف عنه إزالة الخلايا التالفة من الجلد في الوجه، واصلاح الجزء المصاب. تعرّفي على هذه التقنية مع موقع أنوثة.

 

ما فوائد تقنية تقشير البشرة أو "peeling"؟

 

تقشير البشرة بالليزر

 

هي تقنية عالية جداً أدت إلى التخلص من المشاكل المستعصية في وقت قياسي، حيث تعمل بشكل أساسي على التخلص من كافة الظواهر الغير مرغوب بها في البشرة. كما تعمل على تعديل البشرة، التقليل من دهنية البشرة بشكل كبير، وتمنحك فرصة للتوصل إلى البشرة الرائعة.

يمنع طبيب الجلد المختص علاج تقشير البشرة في حال كان الفرد قد خضع لعلاج اشعاعي، أو مصاب بحروق جلدية سيئة، لأنه قد يساعد على انتشار العدوى، وينصح بالتوقف عن استخدام العلاجات المخصصة لحب الشباب قبل الخضوع لليزر من 12 إلى 18 شهراً.

 

كيف تجري العملية؟

 

يتم إجرائها تحت تخدير كامل أو موضعي، أو يحقن المريض بالمهدئات، والحالة المرضية هي التي تحدد الأسلوب المتبع. غالباً يستغرق التقشير ساعة زمنية واحدة أو ساعتان حسب مساحة الجلد التي تغطيها العملية، ويخرج المريض في نفس اليوم. وعادةً، لا يشعر المريض بأي ألم سوى ما يشبه حروق الشمس، وهو خفيف جداً، حيث أنّه يتم رعايته لمدة ساعة مع وضع الضمادات على الوجه، وقد يستمر الضماد لخمسة أيام.

 

كيفية القيام بتقشير البشرة

 

لا يتم إجراء العملية اكثر من مرة لخطورتها، إلا في حالة التقشير السطحي، فيتم من 3 إلى 6 جلسات، والتقشير المتوسط على 3 جلسات، أما التقشير العميق للبشرة فجلسة واحدة فقط لا غير. وبعد التقشير، يجب أن يعتني المريض ببشرته لأسبوعين، ويحميها من الشمس ويرطبها ويتبع ارشادات الطبيب.