زيت الورد للتبييض
العناية بالبشرة
أفضل وصفات التبييض بزيت الورد
صبغات طبيعية للشعر بالنسكافيه
اطلالة ومكياج
كيف تحضرين صبغات طبيعية لشعرك باستخدام النسكافيه؟

تقشير الوجه بالليزر... هل هو الافضل؟

الإثنين، 08 يونيو 2015
تقشير الوجه بالليزر

تسعى كل النساء للحصول على بشرة نقية، فيلجأن إلى جميع وسائل التقشير. فما هو العلاج بالليزر؟ يهدف هذا الأخير إلى الحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، باستخدام أجهزة تعمل على ثاني أوكسيد الكربون، ليزر الأربيوم، أو أي جهاز ليزر آخر، فتزيل عدة طبقات من الجلد التالف. كما يساعد على تليين الخطوط حول العينين والفم، وتقليل ندبات الوجه ويوفر حتى لون متجانس للجلد.

سير العملية

يستغرق تشقير الوجه بالليزر ساعة تقريباً، حسب المنطقة المراد علاجها. قد تتطلب بعض الحالات أكثر من جلسة عمل، أي من 1 إلى 6 على الأكثر. يكون التخدير عام أو في الوريد مع تخدير موضعي.

6 طرق لتقشير البشرة الدهنية بفعالية عالية

هل من آثار جانبية؟

بعد العملية، قد يبرز تورم مؤقت في المنطقة المعالجة مع ألم خفيف، تفتيح أو إسمرار الجلد المعالج. بالإضافة إلى حساسية حادة للشمس أو الماكياج ومنتجات العناية بالبشرة. إلى جانب بعض الاحمرار في الجلد، الذي قد يستمر لمدة ستة أشهر. وقد يكون هناك بعض الحروق بسبب حرارة الليزر، جروح، تغيرات غير طبيعية في لون الجلد واشتعال العدوى الفيروسية.

الشفاء بعد العملية

يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد أسبوعين تقريباً. أمّا اختفاء الآثار يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى ستة أشهر. ينبغي على المريض تجنب التعرض للشمس من ثلاثة إلى ستة أشهر، مع استخدام واقي الشمس الذي يحمي من الأشعة فوق البنفسجية. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه العملية لا توقف عملية الشيخوخة، فالتجاعيد الجديدة وخطوط التعبير قد تتشكل مع التقدم في السن. ولكن يمكن اعتبار تقشير الوجه بالليزر من افضل الطرق للحصول على بشرة مشرقة ووجه نضر.