أفكار مكياج ملفتة استوحيها من ياسمين صبري!
اطلالة ومكياج
أفكار مكياج ملفتة استوحيها من ياسمين صبري!
تساقط الشعر يمكن أن يخفي وراءه مشكلة صحيّة! د. منى سابا تكشف التفاصيل
اطلالة ومكياج
تساقط الشعر يمكن أن يخفي وراءه مشكلة صحيّة! د. منى ساب...
LIKES

للرموش الخفيفة... وصفات طبيعية منزلية لتكثيفها بسهولة!

الثلاثاء، 02 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
للرموش الخفيفة… وصفات طبيعية منزلية لتكثيفها بسهولة!

تعتبر الرموش جزءاً أساسياً من تكوين العينين، فهي بالإضافة إلى شكلها الجميل واللافت، تساعد على حماية العين من العوامل الخارجية، فكيف يمكنك تكثيف الرموش الخفيفة؟ ما هي الخلطات التي يمكن استعمالها للحصول على النتيجة المرجوة؟ تابعي هذا الموضوع لتعرفي التفاصيل.

كيف يمكنك تكثيف الرموش الخفيفة؟

في حين تميل العديد من النساء الى اللجوء الى المكياج والماسكارا لإخفاء رموشهنّ الخفيفة، إلا ان هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها في المنزل لزيادة كثافة الرموش.

زيت الفيتامين هـ: يساعد الفيتامين هـ على زيادة نمو الشعر، وهذا ما يجعله مفيداً للرموش أيضاً. لذا يمكنك تطبيق زيت الفيتامين هـ على رموشك بواسطة فرشاة الماسكارا الجافة لتحصلي على النتيجة التي تريدين.

المواد المليّنة: من بين الطرق المساعدة على تكثيف الرموش أيضاً هو اعتماد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون الذي يعمل على تليين الرموش وحمايتها من التساقط، وبالتالي الحفاظ على كثافتها.

كيف تزيلين مكياج العيون بشكل صحيح وسليم؟

الفازلين: استخدامات الفازلين متعدّدة ومتنوعة ومن بينها تكثيف الرموش، لذا يمكنك تطبيقه مساءً بعد غسل الوجه وتنظيفه جيداً وإزالة المكياج عنه. تساعدك هذه الطريقة في الحصول على رموش كثيفة وقوية.

زيت الخروع واللوز: هذان النوعان من الزيوت الطبيعية يعتبران مفيدين جداً لزيادة كثافة الرموش، فهما يساعدان على نمو الشعر وتقوية البصيلات وحماية الشعر من التساقط. يكفي أن تطبقي القليل منهما على الرموش مرتين في اليوم لتلاحظي النتيجة بعد فترة وجيزة.

العسل: أيضاً من بين العناصر الطبيعية التي يمكنك استعمالها للحصول على رموش كثيفة، هو العسل. فمن خلال مزجه مع زيت اللوز، يمكنك تطبيقه بسهولة على الرموش مرتين في اليوم ولمدة يومين متتاليين حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

بالإضافة إلى كل هذه الخلطات والوصفات، إلا أن من المهم التنبّه إلى بعض العادات السلبية التي تؤثر أيضاً على جمال العينين والرموش. لذا ينصح باستمرار باتباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن غنيّ بالخضار والفواكه والفتامينات. بالإضافة إلى أهمية الحصول على القسط الوافي من النوم والراحة للتخفيف من تأثير قلة النوم على العينين.