شرب الزنجبيل قبل النوم
صحتك
لصحة افضل... كوب من الزنجبيل مساء
فوائد الكركم مع الحليب
صحتك
الكركم مع الحليب... جميع الفوائد التي تحتاجين إليها

تلبيس الأسنان بالزيركون... لابتسامة خلابة

الأحد، 17 أبريل 2016
 تلبيس الاسنان بالزيركون

مادة الزيركون هي أول مادة في طب الأسنان تساعد في صناعة جسر لفك كامل دون معدن. والزيركون من اكثر المواد استخداماً في عالم طب الأسنان وقد استطاع بقدراته العجيبة أن يسيطر على عالم طب الأسنان الحديث. فتعرّفي على خصائص هذه المادة مع موقع أنوثة وكيفية الاستفادة منها لتلبيس الاسنان واعطائها شكل جميل.

تلبيس الأسنان... لإبتسامة هوليوودية

فوائد تلبيس الأسنان بالزيركون

 

أولاً، ينشّط عملية الاندماج مع اللثة المحيطة بالتلبيسات أو التيجان وبذلك يخفي المشاكل التي كان يعاني منه الناس من التهابات في اللثة ورائحة فم كريهة.

ثانياً، الزيركون شفاف جداً، فيعطي بعداً جمالياً مميزاً. كما انّه تغلّب على الأجيال السابقة من التركيبات الشفافة والخالية من المعدن، كونه أقسى وغير قابلة للكسر. وهذه الخاصية إكتسبتها بفضل طبيعة تركيبة بلوراتها التي يمكنها أن تنفصل عن بعضها وتعود إلى وضعها السابق في حال تعرضت لضغوط قوية.

ثالثاً، لا يسبّب تلون في اللثة أو التهابات فيها على عكس التلبيسات أو التيجان والجسور التي تصنع من الخزف ذو القلب المعدني.

أخيراً، يقوم الطبيب بعمل القبعات للدعامات، أي الأسنان المحفوفة والمصغرة والتي توجد على المثال الجبصيني، من مادة راتنجية ويتم تطبيقها على نموذج الأسنان المحضرة مباشرة. ثم يتم تجرتها في فم الأنسان وتعديها داخل فم المراجع، بحيث فينتج في النهاية مثال عن الأسنان عالي الدقة. يتم بعده صناعة الأسنان نسخة عن الأسنان التي في فم المريض

طريقة التلبيس

 

 

الطريقة الأولى اليدوية، حيث يتم في البداية عمل نموذج من الكومبوزيت الضوئي الخاص للتاج أو الجسر وتجربته في فم المريض. كما تؤخذ عضة شمعية فوق الكومبوزيت وترسل إلى المختبر.

اسنان الزيركون... لابتسامة جذابة دون اي شوائب!

يتم التفريز بالزيركون ثمّ تغطيس القطع المفرزة باللون المناسب والمرسل من قبل الطبيب. توضع تحت ضوء خاص من الأشعة تحت الحمراء تصل خلالها الحرارة إلى 90 درجة مئوية لمدة 45 دقيقة. يتم وضع القطع المفرزة في فرن خاص لمدة 8 ساعات تصل خلالها الحرارة إلى 1500 درجة مئوية حيث يكتسب الزيركون القساوة المطلوبة .بعدها يتم تطبيق الخزف منخفض الانصهار على الزيركون.

أما الطريقة الثانية لصناعة تعويضات الأسنان الزيركونية، فهي التخطيط بواسطة الكمبيوتر والحفر بواسطة جهاز موصول به.