هل يمكن صبغ الشعر بعد الكيراتين مباشرةً؟
اطلالة ومكياج
هل يمكن صبغ الشعر بعد الكيراتين مباشرةً؟
ما هو الفرق بين مكياج الخطوبة والعرس؟
اطلالة ومكياج
ما هو الفرق بين مكياج الخطوبة والعرس؟
LIKES

5 خطوات سهلة لتلميع البشرة في المنزل

الجمعة، 05 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
5 خطوات سهلة لتلميع البشرة في المنزل

هل تشعرين أنّ بشرتك فقدت نضارتها ولمعانها؟ هذه المشكلة شائعة بين النساء كون البشرة تتعرّض للكثير من الملوثات والمؤثرات الخارجية يومياً، ما يفقدها لمعانها الطبيعي. لذا في هذا الموضوع من أنوثة، نكشف لكِ خطوات ونصائح لاتّباعها من أجل تلميع البشرة وإعادة الحياة والصحّة اليها.

خطوات تلميع البشرة في المنزل

لا شكّ أن تنظيف البشرة بشكل عميق يساعد في تفتيح مساماتها المغلقة وإخراج كلّ الأوساخ والشوائب فيها والتي تسبب ظهور حبّ الشباب والرؤوس السوداء والالتهابات، واليكِ الخطوات التي يجب أن تتبعيها:

أوّلاً، تبدأ عملية تنظيف البشرة عبر غسيل الوجه باستعمال الغسول المناسب لنوعها، والذي يساعد في تحضيرها للتنظيف العميق. 

ثانياً، من أهم خطوات تلميح البشرة هو التقشير، لأنه يساعد على التخلّص من الخلايا الميتة التي تغطيها، بالإضافة الى فتح المسامات وإخراج الأوساخ. وطبعاً عليكِ اختيار مقشّر ناعم ولطيف على الجلد.

ثالثاً، حمّام البخار يساعد على تلميع البشرة دون شكّ حيث يساعد على فتح المسام وخروج السموم. ويمكنكِ بعد استخدام البخار، تمرير مكعّب ثلج على وجهكِ ما يساعد على شدّ المسام ومنع توسّعها.

رابعاً، بعد المراحل الثلاثة، يأتي دور القناع الذي يغذّي البشرة. ونعرض لكِ تالياً نوعين من الماسكات يمكن أن تحضّريهما منزلياً.

خامساً، بعد إزالة القناع يأتي دور الكريم المرطب الذي سيرطّب بشرتكِ في العمق. وطبعاً يجب إختيار الكريم المرطب المناسب نوع البشرة.

ماسكان لتلميع البشرة

1- ماسك الدقيق والزيت زيتون

تحتاجين الى معلقتين صغيرتين من الدقيق، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

امزجي كلّ هذه المكونات جيّداً ثمّ طبّقي المزيج على وجهك، وبعد أن يجفّ أزيليه بماء فاتر. الدقيق يعتبر مبيّض طبيعي للبشرة أما الزيت فيحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة من أجل تلميع البشرة وترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس.

2- ماسك البيض والليمون

إفصلي بياض البيض، ثمّ اخلطيه مع عصير ليمون، وضيفي للخليط 3 ملاعق من أي نوع زبادي، لتحصلي على مزيج لتطبيقه على وجهك.

ضعي القناع لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ. بياض البيض هو مكوّن ممتازاً للعناية وتلميع البشرة.