طريقة حساب النقاط في رجيم النقاط – أنوثة
انقاص الوزن
ما هي طريقة حساب النقاط في الرجيم؟
كيف أحافظ على بشرتي أثناء الحمل - أنوثة
العناية بالبشرة
للحامل... طبّقي هذه النصائح وحافظي على نضارة بشرتك!

خصرك أنحف بكثير مع هذه النصائح!

السبت، 28 سبتمبر 2019
تنحيف الخصر بسرعة - أنوثة

هل تعانين من تكدّس الدهون في منطقتي الخصر والبطن وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تنحيف خصرك وإستعادة رشاقتك بسرعة وسهولة؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنقدّم لك مجموعة من النصائح والخطوات التس ستسهّل عليك هذه المهمة.

ما هي الخطوات الاساسية لرجيم ناجح؟

1- ركّزي على الأطعمة الصحية التي لا تسبب تكدس الدهون في الجسم وخصوصاً منطقتي الخصر والبطن، على غرار الفواكه، الخضروات والأطعمة الغنية بالألياف كالشوفان والحبوب الكاملة. وتفادي قدر الإمكان الحلويات والنشويات خصوصاً الخبز الأبيض والمعجنات التي تعزز عملية زيادة الوزن وتكدس الدهون.

2- إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 12 كوباً يومياً، فللماء دور أساسي في تفتيت الدهون. واحرصي على تناول المشروبات التي تحفّز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية على غرار الشاي الأخضر والزنجبيل.

3- تجنّبي تماماً تناول المأكولات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية، إذ تؤدي إلى تكدس الدهون المشبعة في الجسم وخصوصاً مناطق الخصر، الأرداف والبطن.

4- تفادي إستهلاك المشروبات الغازية، العصائر والمشروبات الغنية بالسكر والمحليات الصناعية، فهي تسهّل عملية تكدس الدهون في البطن والخصر. ويمكنك إستبدالها بالعصائر الطبيعية أو الفواكه الغنية بالماء على غرار الليمون والبطيخ.

5- احرصي على ممارسة التمارين الرياضية المثالية لتنحيف منطقة الخصر 3 مرات أسبوعياً على الأقلّ على غرار الأيروبيك، القفز على الحبل إضافة إلى المشي السريع.

6- احصلي على فترة كافية من النوم لا تقلّ عن 8 ساعات يومياً، إذ غالباً ما تسبب قلة النوم إختلالاً ملحوظاً في عملية الأيض ما يعزز زيادة الوزن وتكدس الدهون في الجسم.

إحتسي هذه المشروبات وودّعي الدهون المكدسة في بطنك!

7- حاولي تناول طعامك ببطء وزيادة عدد وجباتك الصحية وجعلها أصغر حجماً في الوقت عينه، إذ تحفّز هاتين النقطتين الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة أطول.

8- تجنّبي تناول الطعام بعد الساعة السادسة مساءً، كي يسهل عليك حرق الدهون والسعرات الحرارية المكدسة في جسمك قبل الخلود إلى النوم ما يساعدك على تنحيف خصرك بسهولة أكبر.