مخاطر الإكثار من شرب القهوة - أنوثة
صحتك
هل تبالغين في شرب القهوة؟ تنبّهي من مخاطر هذه العادة!
حليب جوز الهند لفرد الشعر - أنوثة
اطلالة ومكياج
لفرد شعرك بسهولة... لا تستغني عن حليب جوز الهند!
LIKES

ما هي أفضل طريقة لتنظيف البشرة الجافة؟

الجمعة، 14 ديسمبر 2018
تعليق
أضيفي تعليق
تنظيف البشرة الجافة
إن كانت بشرتكِ جافة، فأنت تعانين من صعوبة في الحفاظ على ترطيبها وحمايتها من عوامل الطبيعة التي تجعلها عرضة للكثير من الأضرار وخصوصاً الشيخوخة المبكرة. كما يصعب حمايتها من الترسّبات التي تعلق على سطح الجلد أو في المسام. لذا إليك اليوم من موقع أنوث هذا الموضوع الذي نطلعك من خلاله على أفضل طريقة تنظيف البشرة الجافة. 
 
ما هي أفضل طريقة لتنظيف البشرة الجافة؟
 
- لتنظيف البشرة الجافة من المهم أن تعي أنواع المستحضرات الملائمة لها، ولا تستعملي الستحضرات غير المناسبة، لأنها يمكن أن تسبب لها الكثير من الأضرار. وفي هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى أن مستحضرات البشرة الجافة غالباً ما تكون غنية بالفيتامينات المناسبة وتوفر لها الترطيب الضروري باستمرار. 
 
 

- ايضاً، من المفضل الابتعاد عن استعمال الصابون العادي لغسل البشرة وتنظيفها، إذ إن الصابون العادي يمكن أن يسبب الجفاف لها، لذا فإن استعمال مغسول الوجه السائل يعتبر أكثر إفادة، لا سيما وأن هذا الغسول يكون خالياً من المواد الكيميائية التي يمكن أن تزيد من جفاف البشرة، ويحوي نسبة مرتفعة من المرطبات للبشرة. وننصحكِ بالاعتماد على أنواع الغسول التالية المخصّصة للبشرة الجافة:

* DUCRAY Ictyane Anti-Dryness Cleansing Cream

* AVENE Gentle Milk Cleanser

* BIODERMA Atoderm Intensive Gel Moussant

 
- بالاضافة إلى أن تنظيف البشرة الجافة يتمّ من خلال تقشيرها باستمرار، فمسام البشرة الجافة غالباً ما تكون ضيّقة، ما يحول دون التمكّن من خروج الزيوت والإفرازات منها، ما يجعل الأوساخ والترسّبات تتراكم أكثر على سطح البشرة من دون التمكّن من التخلّص منها. وفي هذا الإطار، يجب تقشيرها باستمرار لإزالة طبقة الجلد الميت وتنظيف المسام من العمق، ما يتيح إمكانية تجدد الخلايا الجلدية. 
 
 
- كما أن تنظيف البشرة الجافة يتم بواسطة الماء الفاتر أو البارد ولكن من المفضل تجنّب الماء الساخن جداً، لأنه يمكن أن يكون مضراً للبشرة ويزيد من جفافها، لا سيما وأن المياه الساخنة تجعل البشرة تتجمّع على بعضها البعض، في حين أن الماء البارد يزيد من شبابها ويشدّها اكثر. لذا في كل مرّة تغسلين فيها وجهك من المفضل أن تلجئي إلى الماء البارد أو الفاتر نسبياً.