مشروب البابونج لحرق الدهون
صحتك
كيف يمكن لمشروب البابونج ان يساعدكِ على التخلّص من الو...
4 ماسكات طبيعية لتوريد الشفايف
اطلالة ومكياج
4 ماسكات طبيعية لتوريد الشفايف
LIKES

خطوات تنظيف البشرة الدهنية في المنزل... والنتيجة مدهشة!

الأربعاء، 31 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
خطوات تنظيف البشرة الدهنية في المنزل… والنتيجة مدهشة!

تعاني صاحبة البشرة الدهنية من المشاكل الجلدية الكثيرة التي تفسد مظهرها، كالإفرازات الدهنية الزائدة، أو ظهور البثور والحبوب، بالاضافة الى الرؤوس السوداء وغيرها. لكن هل تعلمين أنه يمكنكِ تفادي ظهور هذه المشاكل بأبسط الطرق في المنزل؟ كلّ ما عليكِ اتباع روتين يومي عبر تنظيف البشرة الدهنية في المنزل بطريقة صحيحة. 

1- تنظيف البشرة الدهنية مرّتين في اليوم

إن كانت بشرتكِ دهنية، فعليكِ تنظيف وجهكِ مرّتين في اليوم، في الصباح وقبل الخلود النوم، وذلك لتفادي افرازات الزيوت الزائدة.

2- اختيار منظف وجه مناسب

تفرز البشرة الدهنية الكثير من الزيوت التي تساهم في احتمال ظهور الحبوب والبثور في وجهكِ، لذلك اختاري منظف خالٍ من الزيوت ومناسب لنوع بشرتكِ مثل الخيارات التالية التي نقترحها عليكِ من أهم العلامات الموثوقة عالمياً:

* Soskin GENTLE PURIFYING CLEANSING GEL

* Bioage BIO-OIL CONTROL CLEANSER

* Exuviance CLARIFYING FACIAL CLEANSER

3- غسل البشرة الدهنية بمياه دافئة

ابتعدي قدر الإمكان عن غسل بشرتكِ بالماء الساخنة التي تؤذيها كثيراً، بل اغسلي وجهكِ بمياه دافئة تساهم في تنظيف مسامات البشرة.

للبشرة الدهنيّة... اتبعي هذه الخطوات للعناية بها!

4- تجفيف البشرة الدهنية عن طريق التربيت

بعد غسل وجهكِ حان وقت تنشيفه، لذلك احصلي على منشفة نظيفة، وجفّفي فيها وجهكِ عن طريق التربيت. وننصحكِ بتغيير المنشفة كلّ يوم وأن تكون مخصصة فقط لوجهك.

5- تطبيق مرطب الوجه

بعد تنظيف بشرتكِ قومي بترطيبها عبر اختيار مرطب مناسب لها. اختاري مرطّب خالٍ من الزيوت، ويساهم في إزالة كلّ اللمعان الذي يظهر بسبب الإنتاج المفرط للزيوت في وجهكِ الدهني.

6- تقشير البشرة الدهنية مرّة في الأسبوع

يعتبر تقشير البشرة من أهم الخطوات للحفاظ على الاشراقة والنقاوة في الوجه. الجأي إلى تقشير البشرة مرّة في الأسبوع فقط وليس أكثر، وذلك من أجل إزالة الجلد الميّت، والزيوت داخل المسام، بالإضافة الى تحريك الدم وتجديد الخلايا الجلدية. كما ننصحك بإختيار المقشّر الذي يضمّ في تركيبته حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA التي تحدّ من البثور والحبوب وتزيل الجلد الميّت.