ما هي شروط الصيام عند الأطفال خلال شهر رمضان؟
امومة
ما هي شروط الصيام عند الأطفال خلال شهر رمضان؟
معلمة تضع قدمها على رأس تلميذ من أصول أفريقية وتنشر الصور!
امومة
معلمة تضع قدمها على رأس تلميذ من أصول أفريقية وتنشر ال...
LIKES

4 خطوات فعّالة لتهدئة الحكة عند الرضيع

الخميس، 22 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
4 خطوات فعّالة لتهدئة الحكة عند الرضيع

لا شكّ أن الحكة من الأعراض الشائعة لدى الأطفال، فهي ممكن أن تنتج عن لدغات البعوض أو عن الحساسية. وإن كنتِ ترغبين بمعرفة خطوات من أجل تهدئة الحكة عند الرضيع فتابعينا في هذا الموضوع من أنوثة لكي تحصلي على كلّ التفاصيل التي تهمّكِ.

رطّبي بشرة طفلكِ مرتين في اليوم

هناك كريمات ملطّفة مخصّصة للعناية ببشرة الطفل الرضيع عبر ترطيبها وتوفير الشعور بالانتعاش والحدّ من الحكّة. فادهني جسمه مرتين على الأقل في اليوم. ولكن تأكّدي من أن الكريمات التي تشترينها هي من ماركات موثوقة وليست مقلّدة لكي لا تزيد حالة طفلكِ سوءاً!

ضعي منشفة مبللة على الجلد المصاب بالحكة

من الطرق الفعاّلة لتهدئة الحكة، هي وضع منشفة مبللة على المكان المصاب بالحكة. لذا انقعي منشفة أو قطعة قماش في ماء بارد. ثمّ قومي بعصر المنشفة على ان تبقى مبللة قليلاً، وضعيها على الجلد المصاب بالحكة. وبعد إزالة المنشفة، ضعي الكريم المرطب على المكان المقصود.

طفلك مصاب بحساسية الأنف؟ لا تقلقي الحلّ سهل وبسيط

حاولي منع الطفل عن الحكّ

حاولي قدر الامكان أن تمنعي طفلكِ من حكّ المكان الذي يزعجه، لأن الخدش يمكن أن يجعل الجلد متضرراً ويزيد من الحكة. كما أنّ ذلك يمكن أن يؤدي الى ظهور تقرّحات مفتوحة ما يسبب التهابات الجلد. لذا ننصحكِ بأن تحافظي على قصر أظافر طفلكِ وأو تلبسيه القفازات القطنية في الليل. هذه الطريقة مهمة جداً من أجل تهدئة الحكة عند الرضيع وتأمين الراحة له.

ألبسيه الملابس القطنية الناعمة

لا تلبسي طفلكِ الملابس الخشنة أو الضيقة أو الصوفية لكي لا تسبّب له الحساسية. فاختاري له الملابس القطنية الرقيقة التي تساعده كثيراً في الحدّ من الحكّة.

في حال استمرّ طفلكِ بالحكة، لا تترددي للحظة بإستشارة الطبيب من أجل إجراء بعض الفحوصات الازمة لتشخيص سبب الحكة وايجاد العلاج المناسب لها.