توضيب حقيبة السفر في ساعة واحدة
سفر
خطوات لتوضيب حقيبة السفر في ساعة واحدة!
السياحة في جزر كايمان
سفر
اكتشفي جمال جزر كايمان ومعالمها السياحية

مدينة جبيل... عاصمة السياحة العربية لعام 2016

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015
جبيل عاصمة السياحة العربية لعام 2016

بدأت قصة جبيل، أو بيبلوس كما هي معروفة عالميا، بأنها أقدم مدينة في العالم، واستمرت بإدراجها في "لائحة التراث العالمي" عام 1984 ، واكتملت بأن نالت لقب أفضل مدينة سياحية لعام 2013. أما اليوم فهي استحقت هذا التصنيف مرة أخرى، فاختارتها المنظمة العربية للسياحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2016.

ما هي أجمل شواطئ الاسكندرية؟

مليون زائر!

 

جبيل مدينة لبنانية على مشارف العاصمة اللبنانية بيروت، ينهل السائح من ماضيها ويعيش في حاضرها. فيها الميناء الفينيقي المشهور، والعمارات والأسوار والأسواق القديمة، والكنائس والمساجد المعمرة. هي غنيّة بتراثها وآثارها وثقافاتها وقد استطاعت على مر السنين المحافظة على هويتها هذه رغم كل الصعوبات الميدانية التي مرّت بها. وتقع على بعد 37 كيلومتراً إلى شمال بيروت.

وبعد نيلها لهذا اللقب، من المتوقع أن يتخطّى عدد زوّار مدينة جبيل هذا العام المليون شخص، لا سيما أنها توفّر لهم الخدمات السياحية والأجواء البيئية والنشاطات الترفيهية التي يتوقون إليها. هي تشهد حاليا مهرجانات بيبلوس الفنية التي تستضيف سنويا أهم نجوم الغناء والرقص في لبنان والعالمين العربي والغربي أمثال جون ليجيند وميراي ماتيو وهبة طوجي.

اكتشفي معنا ميزات مهرجان صيف دبي

ميزات جبيل

 

يعدّ القطاعان التجاري والسياحي العمود الفقري لمدينة جبيل، تنتشر فيها الفنادق والملاهي والمطاعم المميزة، وعادة ما يقصدها السياح للتمتع بطبيعتها وبشاطئها الأزوردي إضافة إلى شهرتها في تقديم اللقمة اللبنانية المميزة ولا سيما من أطباق السمك كونها تقع على الساحل الشمالي للبنان.