إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أقضل المواقع السياحية في مصر لعام 2020
سفر
مصر... وجهتك لرحلة سياحية ممتعة في 2020!
إطّلعي على الموضوع التالي وإكتشفي كيفية تأثير كورونا على السياحة العالمية
سفر
فيروس كورونا المستجدّ يضع السياحة العالميّة في مهبّ ال...

جزر الكناري... هل هي فعلاً إسم على مسمّى؟

الأربعاء، 26 فبراير 2020
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أسباب تشمية جزر الكناري بهذا الإسم

تعدّ جزر الكناري الإسبانيّة من أشهر وجهات السفر والسياحة خصوصاً لعشّاق الشواطئ، الطبيعة والإسترخاء، إلّا أنّ الأغلبيّة لا تدرك المعنى الأساسي والصحيح لتسميتها الملفتة. فإذا كنت مهتمّة بإكتشاف الأسباب المرتبطة بتسمية هذه الجزر والتعرّف إليها عن كثب، رافقينا في هذا الموضوع وإطّلعي عليه.


المالديف... وجهتك لرحلة سياحيّة ممتعة مع الأطفال!

لماذا أطلق هذا الإسم على جزر الكناري؟

تقع جزر الكناري الإسبانيّة في المحيط الأطلسي وتتكوّن من 7 جزر أساسية إضافة إلى مجموعة من الجزر الصغيرة، وتتميز بمناخها الدافئ والمثالي للسياحة والإستجمام. تعدّ هذه الجزر عنواناً أساسياً لعشاق الشواطئ، الرياضات البحرية ورحلات شهر العسل.

أمّا بالنسبة إلى إسم الجزر فتعتقد الأغلبيّة أنّها سميت كذلك نسبة لطيور الكناري الصفراء إلّا أنّ الواقع يختلف تماماً عن ذلك، إذ يعني هذا الإسم باللاتينية "جزيرة الكلاب". وترمز كلمة "كان" باللغة الإسبانية إلى الكلاب التي كانت منتشرة بشكل ملحوظ في هذه الجزر تحديداً. كما تعتقد مجموعة من المؤرخين بأنّ سكان الجزر الأصليين إعتادوا عبادة الكلاب، ما دفعهم إلى إطلاق هذا الإسم عليها.

ما هي أشهر هذه الجزر؟

إل هييرو - El Hierro

تعتبر هذه الجزيرة من أجمل وأشهر جزر الكناري، وهي عبارة عن محمية مميزة ومدرجة على قائمة اليونسكو للتراث. تتمتّع إل هييرو بشواطئ ساحرة نذكر منها شاطئ غولفو المعروف.

فويرتيفنتورا - Fuerteventura

تشكّل فويرتيفنتورا إحدى أكبر جزر الكناري وأقدمها على حدّ سواء وتستقطب بدورها نسبة عالية من السياح، إذ تضمّ مجموعة من المباني الرائعة التي تعود إلى القرون الوسطى وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة.

ماليزيا... وجهتك لرحلة سياحيّة غنيّة في 2020!

غران كناريا - Gran Canaria

تجذب غران كناريا العديد من السيّاح سنويّاً وتعدّ من أفضل الوجهات السياحيّة لعشّاق الشواطئ، وتوفّر لهم كذلك فرصة ممارسة نشاطات ترفيهية متنوعة وزيارة أماكن سياحية مميزة على غرار منارة ماسبالوماس.

لا غوميرا - La Gomera

تعدّ جزيرة لا غوميرا من أجمل الجزر وأكثرها روعة، إذ تضمّ مواقع طبيعيّة ساحرة على غرار منتزه غاراجوناي الوطني ذات المساحة الشاسعة والمناظر المبهرة.