استغلال بقايا الطعام في رمضان
نصائح وحيل الطبخ
كيف يمكن الاستفادة من بقايا الطعام خلال شهر رمضان؟
بالصور… مكياجات ترابية تلائم كلّ مناسباتك
اطلالة ومكياج
بالصور... مكياجات ترابية تلائم كلّ مناسباتك
LIKES

نصائح مهمة لحماية البشرة من الجفاف في شهر رمضان!

الجمعة، 23 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
نصائح مهمة لحماية البشرة من الجفاف في شهر رمضان!

نتيجة التغيرات في نمط الحياة والنظام الغذائي خلال شهر رمضان، تتأثر البشرة الى حد كبير. وفي هذا الاطار، خصص لك موقع أنوثة هذا الموضوع للإضاءة على ابرز النصائح المفيدة للوقاية من جفاف البشرة في رمضان. فما رأيك بالاطلاع عليها واتباعها للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة خلال الشهر الكريم؟

ما هي اهم النصائح للوقاية من جفاف البشرة في رمضان؟

- النظام الغذائي الذي تتبعينه خلال شهر رمضان له تأثير مباشر على بشرتك، لذا احرصي على أن تحتوي وجبتا الإفطار والسحور على مختلف انواع الاطعمة الصحية التي توفر لك الفيتامينات الضرورية للبشرة. في المقابل، احرصي على تجنّب الاطعمة المقلية والدسمة والغنية بالدهون، بالإضافة الى تفادي الحلويات.

- تلعب المكسّرات دوراً مهماً أيضاً في الحفاظ على نضارة البشرة، لذا احرصي على ان تتناولي القليل منها، خصوصاً النيئة، بعد وجبة الإفطار.

- لا تهملي تناول الفواكه الغنية بالماء والتي تحمي بشرك من الجفاف من خلال الحفاظ على ترطيبها. لذا تناولي بعض الفواكه بين وجبتيّ الإفطار والسحور.

- تماماً كما في الأيام العادية، يجب عليك تجنّب التعرّض المباشر للشمس خلال شهر رمضان. فأشعة الشمس تؤدي الى جفاف البشرة، لذا احرصي على تفاديها قدر المستطاع، ولا تهملي تطبيق الكريم الواقي من الشمس ذات عامل حماية مرتفع.

- كما من المهم أن تعتمدي على الكريمات المرطبة للبشرة فهي تساعد على تعويض خسارة الجلد للماء خلال وقت الصوم، فتحمي البشرة من الجفاف والتشقق. وينصح بتطبيق الكريم المرطب بانتظام، خصوصاً عند التعرّض للحرارة المرتفعة من الفرن عند تحضير الطعام. وفي هذا السياق ننصحكِ بالكريمات التالية التي تقدّمها لكِ اهم علامات العناية بالبشرة:

* Talika REGENERATING DAY CREAM

* Eucerin HYALURON-FILLER DAY

* Dermalia HYDRACARE - HYALURONIC ACID + B5 CREAM


- بالإضافة الى أن شرب الماء يعدّ العامل الاساسي للوقاية من جفاف البشرة في هذا الشهر، ومن هنا اهمية الحرص على شرب ما يوازي 8 اكواب من الماء بين وجبتيّ الإفطار والسحور.

- ايضاً من النصائح المهمة للوقاية من جفاف البشرة في رمضان هو تفادي الاستحمام بالماء الساخنة التي تؤثر على البشرة، وخصوصاً الافرازات المرطبة. استعيضي عنها بالاستحمام بالماء الفاتر او البارد.

- كذلك، يعدّ النوم من الخطوات الاساسية للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها، لذا احرصي على الحصول على القسط الوافي من النوم خلال شهر رمضان، لتحفيز بشرتك على انتاج الكولاجين.