معلومات مهمة عن فطريات الفم عند الرضيع
امومة
اذا كان طفلكِ الصغير يعاني من فطريات الفم... تابعي هذا...
هذه العوارض التي ستشعرين بها في الشهر السادس من حملك
امومة
ما هي الأعراض التي ستلاحظينها في الشهر السادس من الحمل؟
LIKES

للحامل... ودّعي جفاف بشرتك مع هذه النصائح!

الخميس، 25 أكتوبر 2018
تعليق
أضيفي تعليق
جفاف البشرة للحامل - أنوثة

يعتبر جفاف البشرة من المشاكل الجلدية الشائعة والمزعجة عند الحامل خصوصاً تلتي تتمتع ببشرة ذات نوعية جافة، والتي غالباً ما تسعى إلى مواجهتها بالطرق الآمنة والفعالة. فإذا كنت حامل لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنشير إلى أبرز الأسباب التي تعزز جفاف بشرتك خلال هذه المرحلة، ونزوّدك ببعض النصائح التي ستساعدك على الحدّ منها.

4 نصائح سهلة وبسيطة للاعتناء بالشعر أثناء الحمل

لماذا تتعرّض بشرة الحامل للجفاف؟

أولاً، تشكل التغيرات الهرمونية خلال الحمل أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى جفاف بشرتها. ويلعب إرتفاع مستوى هرمون الكورتيزول في الدم دوراً أساسياً في إضعاف ألياف البشرة وتمزيقها أحياناً، ما يجعل البشرة أكثر جفافاً.

ثانياً، يؤدي إنتقال نسبة عالية من العناصر الغذائية من الأم إلى جنينها إلى خسارتها الكثير من سوائل جسمها التي تساهم بدورها في ترطيب بشرتها.

كيف تواجهين جفاف البشرة أثناء الحمل؟

1- احرصي على تناول كمية كافية من الماء والسوائل الطبيعية يومياً والتي تساهم في ترطيب بشرتك من الداخل وجعلها أكثر ليونة.

2- ركّزي على تناول الفواكه والخضروات الغنية بالسوائل على غرار البطيخ والشمام والتي ستساعدك بدورها على تأمين الرطوبة لبشرتك والحدّ من جفافها.

3- حاولي تجفيف بشرتك جيداً بعد الإستحمام وتطبيق الكريم المرطب. وننصحكِ في هذا المجال باختيار الأنواع التالية من كريمات الترطيب الخاصة بالجسم:

* AVENE Body Lotion with Cold Cream

* ADERMA Skin Care Cream

* DUCRAY Ictyane Hydrating Protective Lotion

4- لا تترددي في تدليك بشرتك يومياً خصوصاً أثناء تطبيق الكريم المرطب، ما ينشط الدورة الدموية ويساهم في الحدّ من جفاف بشرتك خلال حملك.