كيف أختار لون المناكير المناسب لبشرتي - أنوثة
اطلالة ومكياج
هكذا تختارين لون المناكير المثالي لبشرتك!
طريقة عمل مكياج سواريه - انوثة
اطلالة ومكياج
بالخطوات... تعلّمي تطبيق مكياج سواريه لربيع 2018‏
LIKES

في الطقس الحار... هكذا تتخلصين من جفاف شفاهكِ!

الجمعة، 20 أبريل 2018
تعليق
أضيفي تعليق
كيفية التخلّص من جفاف الشفاه في الطقس الحار - أنوثة

يشكّل جفاف الشفاه أحد أكثر المشاكل شيوعاً خلال الطقس الحاري والتي يمكن أن تتسبّب بإزعاج ملحوظ. ففي حال كنت تعانين من هذه المشكلة حاولي الحدّ منها عبر التركيز على النصائح والطرق التي ستعرضها لك أنوثة في هذا الموضوع والتي يمكنك الإعتماد عليها للتخلّص من هذا الجفاف.

هذه الطرق تخلّصك من إحمرار البشرة...إعتمدي عليها!

أولاً، قشّري شفتيك مرّة أسبوعياً بغية التخلّص من الجلد الميت والمكدّس على سطحها مستخدمة فرشاة خاصّة أو فرشاة أسنان مع الماء الساخن. تكمن أهميّة هذه الطريقة في إعادة النضارة والحيويّة لشفتيك والقضاء على جفافهما.

ثانياً، احرصي على شرب كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً فشرب الماء ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل إضافة إلى الشفاه. كما تساعد هذه الخطوة في الحفاظ على ليونة الشفاه وحمايتها من الجفاف في مختلف الأوقات وخصوصاً خلال الطقس الحار.

ثالثاً، إلتزمي بتطبيق مرطّب الشفاه في يومياتك، فهو الأكثر فعالية في الحدّ من الجفاف، ومن مرطّبات الشفاه التي ننصحكِ بها:

- DUCRAY Kelyane HD Lip Balm

- BIODERMA Atoderm Levres

- LA ROCHE-POSAY Nutritic Lips

رابعاً، تفادي ترطيب شفتيك مستخدمة لعابك الذي يحتوي على أنزيمات مضرّة بهما إذ تزيد من جفافهما وتشقّقهما. كما أنّ دور اللعاب يقتصر على ترطيب شفتيك لفترة محدودة جداً تزداد بعدها نسبة جفافهما.

فوائد عديدة وفعالة للقرفة على الشفاه...إكتشفيها!

خامساً، حاولي قدر الإمكان عدم التنفّس من خلال فمك إذ يساهم مرور كميّة أكبر من الهواء على مستوى شفتيك إلى جفافهما وتشققهما بشكل ملحوظ.