الاكتئاب اثناء الحمل وعلاجه
امومة
عالجي اكتئاب الحمل قبل ان يسيء الى صحتك!
الايام التي لا يحدث فيها الحمل
امومة
اذا كنت لا ترغبين في الانجاب ركزي على هذه الايام

5 علامات تدل على ان طفلك بحاجة الى الرضاعة الصناعية

الإثنين، 26 ديسمبر 2016
علامات احتياج الطفل للرضاعة الصناعية

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق، على الفوائد الجمة التي تعود بها الرضاعة الطبيعية ليس فقط على صحة الطفل بل على صحة الأم ايضاً. الا انه وعلى الرغم من كل هذه الفوائد، الا ان هناك العديد من الحالات التي تلزم الأم على اللجوء الى الرضاعة الصناعية والابتعاد كلياً عن الرضاعة الطبيعية. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من علامات احتياج الطفل للرضاعة الصناعية.

 

لهذه الاسباب يرفض الطفل الرضاعة الطبيعية

 

علامات احتياج الطفل للرضاعة الصناعية


هناك العديد من العلامات التي تدل على ضرورة لجوء الأم الى الرضاعة الصناعية، ومنها:

 

- اذا ما كان الطفل يعاني من مشكلة زيادة الجالاكتوز في الدم ما يدفع الاطباء الى منع الام من الرضاعة الطبيعية ويلجأون الى تقديم حليب للاطفال يحتوي على تركيبة خاصة خالية من الجالاكتوز.

 

- اذا ما كان الطفل يعاني من مرض بول السكر المحروق الأمر الذي يدفع الأم الى اللجوء الى اعطائه الحليب الاصطناعي الذي يحتوي على تركيبة خاصة خالية من الليوسين، والآيسوليوسين والفالين.

 

- اذا كان الرضيع قد ولد بوزن أقل من 1500 جراماً والذي يعد وزناً منخفضاً جداً عند الولادة، الأمر الذي يدفع الى اللجوء الى الحليب الصناعي الذي يحتوي على مواد تساعده على النمو بشكل أسرع.

 

- الرضع الذين ولدوا في أقل من 32 أسبوعًا من الحمل اي الاطفال الخدج ما يدفع الاطباء الى وصف الحليب الصناعي لهم، نظراً للتركيبات الغنية بالفيتامينات والتي تكون موجودة فيهم.

 

خطوات تساعدك على وقف الرضاعة ليلاً

 

- اذا كان الطفل حديث الولادة عرضة لخطر نقص سكر الدم بحكم ضعف التكيف الأيضي أو زيادة الطلب الجلوكوز، في حال لم تستجب نسبة السكر في الدم إلى الرضاعة الطبيعية.